المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الشورى يشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي حول القدس

يشارك مجلس الشورى بوفد برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في أعمال المؤتمر الخامس والعشرين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي يبدأ أعماله غداً (الخميس 27 يوليو 2017م)، تحت عنوان (الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحرمة المسجد الأقصى المبارك)، بمدينة الرباط.

الدكتور آل الشيخ

وأكد آل الشيخ في تصريح صحفي، أن تواصل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القدس تستدعي موقفاً عربياً وإسلامياً موحداً على مختلف الأصعدة لإيصال صوتٍ يرفض التعنت والإغلاق الجائر الذي يقوم به الكيان المحتل في أنصع صور الإرهاب المنظم.

ورأى أن الاعتداء على القدس وإيذاء سكانه والمصلين في المسجد الأقصى المبارك، يؤكد التعنت الإسرائيلي في إيجاد الحلول العادلة التي تضمن للشعب الفلسطيني الشقيق العيش الكريم، وامتحان لجدية المجتمع الدولي في لجم العدوان المتكرر.

ونوّه إلى ما يقوم به المحتل الإسرائيلي من عمليات توسيع وتعميق للاستيطان في الأراضي الفلسطينية وفي عمق الأحياء العربية بالقدس، وتهجير السكان الفلسطينيين وطردهم من منازلهم بالقوة والتضييق عليهم لدفعهم إلى مغادرة المدينة المقدسة.

ودعا الدكتور آل الشيخ، الاتحاد البرلماني العربي والمجالس البرلمانية العربية والإسلامية كافة إلى تكثيف جهودها في سبيل كشف حجم الإضرار التي يخلفها الاحتلال على المسجد الأقصى وعلى الشعب الفلسطيني من خلال مشاركات أعضائه في التجمعات البرلمانية وخاصة الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكداً أن الدبلوماسية البرلمانية إحدى المحركات الأساسية للتأثير الإيجابي في المجتمع الدولي وقضاياه السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية.

ويضم وفد مجلس الشورى عضو المجلس عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي عيسى الغيث، ومدير عام الشعبة البرلمانية خالد المنصور، وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى