المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الصباح: افتتاح مركزي الرحاب والقرين في مارس

أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح عن افتتاح مركزي الرحاب والقرين الصحيين خلال الشهر المقبل، فضلا عن تدشين عدد من المراكز الأخرى قريبا.
واضاف الصباح على هامش تدشين مركز شمال غرب الصليبخات امس، «ان المركز هو السادس والعشرون في منطقة العاصمة الصحية، وأقيم على مساحة 3075 مترا مربعا، ويتكون من دورين، ويتضمن جميع العيادات التخصصية وقسماً للأشعة والصيدلية».
واشار الصباح الى ان الوزارة ستواصل التوسع في تدشين المراكز الصحية، لافتا الى انه تم افتتاح مراكز صحية في المنطقة الجنوبية قبل اشهر، وذلك وفقا لخطة الوزارة الهادفة لتطوير المراكز وافتتاحها، لتقديم الرعاية للمواطنين بشكل اسهل وباقل قدر من الازدحام، ودون فترة انتظار طويلة.
ونوه بان المراكز الصحية تعتبر الخط الاول للدفاع والوقاية من الامراض، موضحا ان التوسع في هذا الجانب، هو توسع عالمي ومطلب من منظمة الصحية العالمية، مشيرا الى ان الخطة الجديدة للوزارة تتضمن افتتاح مركز للطوارئ في المنطقة الشمالية للبلاد، أسوة بمركز صباح الاحمد للطوارئ، بهدف تغطية الطرق السريعة وموسم البر.
من جانبها، قالت رئيسة مركز شمال غرب الصليبخات الصحي د. امل الفضلي ان المركز يقدم خدماته لسكان المنطقة الذين يتراوح عددهم حاليا بنحو 4300 نسمة، مبينة انه يتضمن عيادات عامة وتخصصية، كالسكر والاسنان وتطعيم الاطفال التابعة للصحة الوقائية، حيث ستكون فترة عمل المركز من الساعة 7 صباحا وحتى 12 ليلا، عدا عطلة نهاية الاسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى