المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

الصحة” :،مركز تجربة المريض يقيس الرحلة العلاجية للحاج

“زهير بن جمعة الغزال
ضمن سعيها لتقديم الخدمة وفق اعلى المعايير وبأعلى درجات الجودة في تقديم الخدمة الصحية والطبية، أكملت “الصحة” جاهزيتها في مركز تجربة المريض؛ حيث يتمحور دورها في خلق تجربة حاج متميزة في المنشآت الصحية من خلال التعاون مع جميع أبطال الصحة الذين يشرفون بالعمل في المنشآت الصحية لتقديم رعاية صحية تحقق تطلعات المستفيدين ،وتعكس مدى تطور القطاع الصحي في المملكة.
وبينت الوزارة أنه يتم قياس تجربة ضيوف الرحمن المستفيدين من خدمات المنشآت الصحية بالمشاعر المقدسة، عبرالرحلة العلاجية للحاج منذ دخوله وحتى نهاية زيارته للمنشأة ، بهدف تحديد فرص التحسين والعمل على تحسين التجربة خلال موسم الحج الحالي وكذلك تحليل ودراسة نطاقات التحسين مع جميع الجهات ذات العلاقة داخل الوزارة لضمان استمرارية التطوير والتحسين المستمر المبني على وجهة نظر المستفيدين في مواسم الحج المستقبلية. كل ذلك يتم بهدف رفع نسبة رضا ضيوف الرحمن المراجعين والمنومين في المنشآت الصحية والتي تحضى باهتمام من قيادات وزارة الصحة.
كما أشارت إلى أن من نطاقات تجربة المريض التعريف بآلية التعامل مع الشكاوى للعاملين ، والعمل على معالجتها، والتنسيق مع الأقسام ذات العلاقة لحلها. وكذلك تدريب وتأهيل الكوادر العاملين في المجال واهمية التواصل الفعال استعداداً لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى مبادرات أخرى مثل تلمس احتياجات ضيوف الرحمن والمتمثلة، بوضع الأدوات المساعدة على التواصل مع ضيوف الرحمن ، وذلك من خلال الترجمة بأكثر من لغة لضمان حصول ضيوف الرحمن على الخدمات الصحية وتيسيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى