المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الصحة»: لا ابتعاث للمرضى إلى ألمانيا وعودة المزيرعي مديراً للمختبرات

 

 

أوقفت وزارة الصحة إرسال المرضى الكويتيين للعلاج في ألمانيا، وطالبت جميع اللجان التخصصية للعلاج في الخارج والمستشفيات والمراكز التخصصية بوقف إصدار أي توصية للعلاج في ألمانيا اعتبارا من امس، مع إرسال المرضى الذين لديهم توصيات حالية قبل تاريخ امس من اللجان التخصصية للعلاج بالخارج والمراكز التخصصية إلى ألمانيا، ما لم تكن هناك إمكانية لتغيير بلد العلاج.

وألزمت الوزارة أيضا المكتب الصحي في «فرانكفورت» والعاملين فيه باستقبال المرضى الذين تمت الموافقة على إرسالهم للعلاج بالخارج بدولة ألمانيا قبل تاريخ امس وتذليل العقبات التي قد تواجههم واتخاذ الإجراءات اللازمة معهم وفقا للائحة العلاج بالخارج لحين الانتهاء من علاجهم حسب الخطة العلاجية.

من جهة اخرى أصدر وزير الصحة د ..باسل الصباح قرارا بإلغاء إحالة مدير إدارة المختبرات الطبية د.إبراهيم المزيرعي للتقاعد، وإعادته إلى منصبه تنفيذا للحكم القضائي الصادر لصالحه، وقد سبق هذا القرار قرار آخر بنقل مدير إدارة المختبرات د.دعاء الخالدي لتشغل منصب مدير المكتب الإقليمي لسلامة المرضى في قطاع التخطيط والجودة بذات مستواها الوظيفي.

كما اصدر وزير الصحة د.باسل الصباح يصدر قرارا بإحالة د.عادل الخترش مدير منطقة حولي الصحية الى التقاعد بناء على طلبة،

وألغى الوزير قرار احالة رئيس تمريض مستشفى العدان فاطمة أسد الى التقاعد ويعيدها الى منصبها،

بدوره ، اصدر وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا قرارا بنقل صادق الفيلي للعمل في ادارة الخدمات التمريضية.

وذكرت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» أن الوزير اعتمد كافة القرارات التدويرية والتي نتجت أغلبها عن أحكام قضائية تقضي بعودة عدد ممن تمت إحالتهم سابقا للتقاعد بشكل غير مدروس قانونيا، مما نتج عنه هذه الأحكام وبالتالي حدوث إشكاليات في التعاطي من شاغري وظائفهم.

وأضافت المصادر أن الوزير انتهى أيضا من قرارات رؤساء مجالس ورؤساء الأقسام بمختلف قطاعات الوزارة، مستغربة تأخر الإعلان عنها خاصة أن القرارات جميعها ستكون موثقة بذات التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى