المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

«الصحة»: 1000 الى 1500 شخص يعانون من الشلل الرعاش في الكويت

كشف استشاري ورئيس قسم الأعصاب بمستشفى ابن سينا والأستاذ في جامعة الكويت الدكتور جاسم الهاشل ان هناك مابين 1000 الى 1500 حالة في الكويت لمرضى يعانون من الشلل الرعاش «باركنسون»، مشددا على ان هناك حاجة ماسة لوثيق الإحصائيات للمرض لتساعد فريق العمل على التركيز في استراتيجية العلاج.

وأضاف الهاشل في تصريح «أطباء قسم الاعصاب بمستشفى ابن سينا حققوا تطورا كبير في مرض ms نتيجة لتوافر الإحصائيات المتميزة، لافتا الى ان الاحصائيات باتت هى الاقوى في منطقة الشرق الاوسط نتيجة لتوافر الإحصائيات والامكانيات ونجاح استراتيجيات التعامل مع المرض.

وأكد الهاشل ان التركيز الان على مرض الشلل الرعاش كي نقف على إحصائياته وأعداده بشكل اكبر، ويمكن لنا الاستمرار في التطور وانتقال لمراحل أخرى للمرض.

وأشاد الهاشل بالإقبال والحضور الكبير من قبل المرضى وذويهم وحرصهم على الاستفادة من اليوم التوعوي الذي نظمه قسم الاعصاب بمستشفى ابن سينا بالتعاون مع جمعية الأعصاب الكويتية وقيام كوكبة من الأطباء والأخصائيين بالرد على استفسارات المرضى وذويهم وشرح كافة طرق العلاج والوقاية والتعامل مع الحالات من مختلف الأوجه والمراحل.

وأرجع الهاشل نجاح قسم الأعصاب في مستشفى ابن سينا في التعامل مع الحالات المرضية الى استراتيجية العمل كفريق موحد متكامل يتواصل داخل الكويت وخارجها، مبينا ان ذلك ساعد كثيرا على الاستغناء عن ابتعاث المرضى للعلاج بالخارج.

وأكد الهاشل ان نجاح قسم الاعصاب في القيام ببرمجة البطاريات بدون اي مساعدة خارجية وفر الكثير من الأموال على الدولة نتيجة الاستغناء عن إرسال العديد من المرضى للخارج لتبديل الطاريات أو برمجتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى