المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«الصناعات البترولیة»: نسبة التكويت بالشركة تجاوزت 90%

أعلن الرئیس التنفیذي للشركة الكويتیة للصناعات البترولیة المتكاملة هاشم هاشم، الیوم لخمیس، تجاوز نسبة التكويت في الشركة 90 في المئة من إجمالي عدد العاملین فيها.

وأعرب هاشم، في كلمة ألقاها بحفل أقامته الشركة بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسها، عن اعتزازه بهذا الإنجاز، مبینا أن عملیة التأسیس لم تكن سهلة، وأن الشركة استطاعت استكمال اجراءات التأسیس المطلوبة مع مؤسسة البترول الكويتیة، ووزارتي العدل والتجارة وتأسیس كیانها القانوني، في مدة زمنیة قصیرة.

وأوضح انه تم وضع خطة متأنیة بشكل تفصیلي وعملي لإدارة الشركة التي تمتلك أصولا ضخمة مشیرا الى مجمع (الزور) لنفطي المتكامل الذي يشمل مصفاة الزور التي تعد من أكبر المصافي في المنطقة.

ولفت الى مرافق الشركة الدائمة لاستیراد الغاز الطبیعي المسال ومجمع الصناعات البتروكیماوية، مبینا أن (الصناعات البترولیة) بدأت بمجموعة صغیرة من الافراد وشكلت هیكلها الاداري والمالي والقانوني وحرصت على استقطاب خیرة الطاقات الشبابیة الكويتیة من موظفي القطاع النفطي والشباب حديثي التخرج.

كما أشاد بالتعاون والدعم اللا محدود من مؤسسة البترول الكويتیة والشركات الزمیلة لاسیما شركة البترول الوطنیة الكويتیة، وشركة نفط الكويت ودور تلك الشركات خلال المرحلة الماضیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى