المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

“الطرق”: إنجاز 97 % من “وصلة الدوحة”

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، اليوم الاثنين، أن نسبة الإنجاز في أعمال مشروع إنشاء وصيانة جسر الشيخ جابر الأحمد – وصلة الدوحة بلغت 97.2 في المئة وأنه سيتم الانتهاء منها بنهاية العام الجاري.

وقال المدير العام للهيئة المهندس أحمد الحصان، إن المشروع يستهدف ربط منطقة الدوحة بمنطقة الشويخ وجسر الشيخ جابر الأحد (الرئيسي) بغية تخفيف حدة الازدحام المروري فضلا عن استكمال منظومة الطرق بالبلاد.

وأضاف الحصان أن أعمال المشروع تتضمن الطريق البري وطوله 4.7 كيلومتر ويشمل خمسة جسور علوية بطول 725 مترا والجسر البحري البالغ طوله 7.7 كيلومتر، موضحا أنه يشمل ثلاثة حارات مرورية وحارة للأمان في كل اتجاه بتكلفة 7ر165 مليون دينار كويتي (نحو 545 مليون دولار).

وأوضح أن الجسر البحري يبدأ من ميناء الشويخ (المنطقة الحرة) ويعبر جون الكويت غربا ويمر بجانب جزيرة أم النمل ليصل إلى منطقة الدوحة ثم يربط بطريق الدوحة السريع.

وأفاد بأن الجسر تم تصميمه وفقا للمواصفات الفنية لوزارة الأشغال العامة ليكون عمره الافتراضي 100 عام، مؤكدا أن تنفيذ هذا المشروع يأتي بخبرات محلية وعالمية تقوم بالإشراف على أعماله.

وكانت الهيئة أعلنت في وقت سابق وضع خطة متكاملة لتنفيد 74 مشروعا لتطوير الطرق والبنى التحتية بغية تسهيل الحركة المرورية في البلاد، مشيرة إلى تخصيص واعتماد 500 مليون دينار كويتي (نحو 65ر1 مليار دولار) لهذه المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى