المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

العاهل الأردني ورئيسة وزراء بريطانيا بحثا تعزيز التعاون العسكري

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي امس آليات تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ومجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن ذلك جاء خلال لقاء عقده الجانبان بالعاصمة عمان على هامش زيارة تقوم بها رئيسة الوزراء البريطانية إلى المنطقة بدأتها بالأردن.

وذكرت الوكالة إنه جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الأردنية ـ البريطانية في شتى الميادين لاسيما في مجالات التعاون العسكري.

وأضافت أن الطرفين تناولا احدث مستجدات القضايا الإقليمية الراهنة وفي مقدمتها عملية السلام والأزمة السورية مع التركيز على جهود محاربة الإرهاب.

وأوضحت أن الجانبين أكدا أهمية تكثيف هذه الجهود إقليميا ودوليا ضمن استراتيجية شمولية للتصدي لخطر الإرهاب الذي يهدد منظومة الأمن والسلم العالميين.

ونقلت الوكالة عن العاهل الأردني تقديره للمملكة المتحدة على الدعم الذي تقدمه للأردن في مختلف المجالات خصوصا ما يتعلق بالتخفيف من أعباء استضافة اللاجئين.

من جانبها، أعربت ماي عن تقدير بلادها للدور المحوري الذي يؤديه الأردن لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
ووفقا للوكالة فقد زار الملك عبدالله وماي قيادة قوة رد الفعل السريع بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات حيث استمعا إلى إيجاز عسكري عن المهام والواجبات والبرامج التدريبية التي تنفذها الوحدة ضمن برنامج التدريب والتعاون المشترك بين البلدين.

كما استعرضا خلال جولتهما في وحدة رد الفعل السريع الآليات والأسلحة المستخدمة فيها ومدى قدرتها على تنفيذ المهام التي تكلف بها في مختلف الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى