المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

العجيل: واثقون بالقضاء التركي لإرجاع الحقوق للمواطنين الكويتيين

بحث والسفيرة التركية تبادل الخبرات والتعاون القضائي

المصدر :الرأي الكويتية
القضاء التركي يتماشى مع النظام القضائي العالمي الحديث
– السفيرة كويتاك: نقلة نوعية… تنامي دور المرأة الكويتية في مجال القضاء

استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء ومحكمة التمييز المستشار أحمد العجيل في مكتبه بمقر المجلس الأعلى للقضاء، أمس، سفيرة الجمهورية التركية عائشة كويتاك، بحضور نائب رئيس محكمة التمييز المستشار الدكتور عادل بورسلي، ورئيس المحكمة الكلية المستشار عبداللطيف الثنيان.

وتناول المستشار العجيل في بداية اللقاء الحديث عن بعض القضايا المشتركة، حيث أكد على متانة العلاقات بين البلدين، في شتى المجالات وأخصها المجال القضائي.

وأثنى على دور القضاء التركي ونظامه المتطور، والذي يتماشى مع النظام القضائي العالمي الحديث، وهو ما لمسه في زيارته الأخيرة لمحكمة النقض بالجمهورية التركية.

كما أكد على أهمية تبادل الخبرات القضائية والتعاون القضائي بين الجانبين. ثم عرج في الحديث على بعض القضايا المتعلقة بالمواطنين الكويتيين المنظورة في تركيا، وأكد على ثقته في القضاء التركي في إرجاع الحقوق لأصحابها.

وقال إن للمرأة الكويتية دوراً بارزاً ومهماً في جميع المجالات، وتبوأت العديد من المناصب وفي المجال القضائي، حيث تولت رئاسة بعض الدوائر الفردية في المحكمة الكلية.

من جانبها، أثارت السفيرة التركية، ضرورة إيجاد وسائل ميسرة كحل، لبعض النزاعات المتعلقة بالرعايا الأتراك والشركات التي تعمل في الكويت، إن وجدت.

وأثنت على تنامي دور المرأة في مجال تولي القضاء، وما قامت به الكويت في هذا الجانب من خطوات متسارعة ومهمة تمثل نقلة نوعية في هذا الشأن.

واختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة تذليل العقبات، إن وجدت بين رعايا البلدين في المجال القضائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى