المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

العلاقات التونسية السورية تعود من باب الثقافة والفن

تنظم الهيئة الوطنية التونسية لدعم المقاومة ومناهضة التطبيع والصهيونية أسبوعا ثقافيا سوريا يشارك فيه عدد من الفنانين السوريين في 25 أيلول وتتوزع فعالياته بين العاصمة تونس ومدن أخرى.

وقال الفنان السوري زهير رمضان نقيب الفنانين الذي سيرأس الوفد السوري إلى الفعالية، في تصريح لوكالة الأنباء السورية، إن الهدف من تنظيم أسبوع الثقافة السوري في تونس هو تجديد الدعوة لإعادة العلاقات بين البلدين المقطوعة منذ بداية الحرب على سوريا، والتواصل مع الشعب التونسي بمختلف أطيافه وتياراته الوطنية.

وأفاد الفنان السوري بأن الشعب التونسي كانت مواقفه مشرفة وتعبر عن أصالته وعروبته، مضيفا أن الأسبوع الثقافي سيمكن من التعريف بالفن السوري الأصيل وحقيقة الأحداث في سوريا.

ووفقا لرمضان فقد تم توجيه الدعوات لحضور أنشطة الأسبوع السوري بتونس للعديد من فعاليات المجتمع المدني والمواطنين التونسيين وأعضاء الجالية السورية، مبينا أن الوفد السوري المشارك يضم فنانين وإعلاميين ومحللين سياسيين وعددا من شيوخ الكار لأهم الحرف التراثية السورية.

وتقدم خلال الأسبوع الثقافي فعاليات منوعة، من معارض للتراث السوري وللكتاب، وافتتاح تظاهرات ثقافية سورية في مدن صفاقس والصخيرة والمنستير وقابس، وتقديم فقرات مسرحية وموسيقية وشعرية، وبعضها بمشاركة تونسية، وتكريم أعضاء الوفد السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى