المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«العون المباشر» دشّنت مخيماً طبياً للعيون في اليمن

دشنت «العون المباشر» مكتب اليمن، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 63 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة لحج، وفقا لنظام الخطة البديلة للمخيمات في ظل «كورونا».

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون أصبحت وجهة إنسانية يقصدها المرضى من كل مناطق اليمن لتلقي خدمات رعاية البصر ومكافحة العمى مجانا، مؤكدة الاستمرار في تلبية احتياجات أبناء اليمن وتقديم الخدمات الطبية لرعاية البصر لكل الفئات المجتمعية على امتداد الساحة اليمنية للمساهمة في تنفيذ استراتيجية اليمن الشقيق للحد من العمى، وتحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة الذي يلتزم بإنهاء الأمراض السارية بحلول عام 2030، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة بحصول جميع الأفراد على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها دون التعرض لضائقة مالية جراء ذلك.

وأضافت العسعوسي أن «العون المباشر» سبق أن نفذت أربعة مخيمات مجانية في محافظة لحج، استفاد منها 10.634 مريضا في المعاينة وتم إجراء 970 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

من جهته، قال منسق مخيمات نور العون المجانية في مكتب العون المباشر باليمن فريد الدهمشي إن المخيم الذي يقام في الفترة من 4 الى 17 نوفمبر الجاري بمديرية الحوطة يستهدف إجراء 200 عملية سحب مياه بيضاء مع زراعة العدسات، بنظام الخطة البديلة للمخيمات في ظل جائحة كورونا اتباعا للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس.

وذكر أن المخيم سيجري فحوصات مخبرية ومعاينات باطنية لـ 200 مريض، وصرف علاجات ونظارات شمسية للعمليات، بالإضافة إلى صرف علاجات لـ 200 حالة من مرضى العيون، والتوعية والتثقيف بإصابات العيون، موضحا أن التنفيذ يتم بالتعاون مع مؤسسة العيون الطبية ومستوصف العين التخصصي ومكتبي التخطيط والتعاون الدولي والصحة العامة والسكان بمحافظة لحج.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981 ولديها 31 فرعا، ويعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

جانب من فحص العيون في المخيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى