المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

العون: تغطية احتياجات 8 آلاف أسرة بتوزيع فحم التدفئة ومستمرون في عملنا الإغاثي

ليلى الشافعي

أعلن مدير عام جمعية السلام للاعمال الانسانية والخيرية د.نبيل العون عن حملة الجمعية لتوزيع فحم التدفئة لعدد 40 ألف أسرة مستهدفة في قرغيزيا وطاجيكستان، وانه تمت تغطية احتياجات 8 آلاف اسرة الى الآن من التبرعات التي اوصى بها المتبرعون لهم، حيث ان درجة الحرارة في هذه البلاد تصل الى اكثر من 40 تحت الصفر، لذا كان لابد من المسارعة في اغاثتهم خاصة الاسر الفقيرة والارامل والايتام واهل الحاجة الذين يعانون من شدة البرد القارس والزمهرير.

وقال د.العون انه تم توزيع 1000 طن فحم لعدد 4000 اسرة في المرحلة الاولى، وايضا تم في المرحلة الثانية توزيع العدد نفسه، لافتا الى انه تمت تغطية تبرعات المرحلتين وجار التنفيذ لاستكمال تقديم التدفئة لـ 40 ألف اسرة بالاضافة الى تقديم المدافئ المركزية للبيوت الصغيرة والمتوسطة في قرغيزيا وطاجيكستان.

واضاف د.العون ان كلفة الفحم في قرغيزيا للطن الواحد تبلغ 30 دينارا وشاحنة الفحم الصغيرة التي تشمل 8 اطنان تكلفتها 750 دينارا.

ولفت الى ان فحم طاجيكستان يبلغ الطن 45 دينارا والشاحنة الصغيرة 8 اطنان تبلغ 360دينارا وشاحنة الفحم الكبيرة 25 طنا تبلغ 1125 دينارا، مشيرا الى ان الدفعة الاولى تم فيها توزيع 20 شاحنة على نفقة اهل الكويت واهل الخير، مؤكدا استمرار جمعية السلام على عملها الاغاثي والخيري.

وشكر د.العون اهل الكويت الذين جبلوا على المسارعة في اغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج داخل الكويت وخارجها ايمانا من شعبها ان صنائع المعروف تفي مصارع السوء، وان فعل الخير وبذل المعروف لهو من احب الاعمال الى الله عز وجل، وان الصدقة تطفئ غضب الرب، وان اهل المعروف في الدنيا هم اهل المعروف في الآخرة وليس هذا بغريب على اهل الكويت في تقديم الخير في وقت الشدة او الرخاء مما اصبح اسم الكويت عاليا في جميع بقاع العالم.

د.نبيل العون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى