المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

العُمري : يشيد بمشاركة صحة تبوك في إحتفال اليوم الوطني

وصف مدير عام تعليم منطقة تبوك المكلف ابراهيم العُمري مشاركة المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك , بمناسبة اليوم الوطني 87 ضمن حفل أهالي تبوك بمركز الأمير سلطان الحضاري بالمتميزة نظير الدور الفعال الذي تقوم به صحة تبوك في تعزيز الصحة وتفعيل المشاركة المجتمعية وحضورها المشرف في كافة المناسبات والفعاليات بالمنطقة  , وقد كان في إستقبال العُمري مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي , حيث اطلع العُمري على الخدمات التي تقدمها عيادة فحص السكري وما تقوم به من إجراء فحص نسبة السكر والوزن والطول وحساب كتلة الجسم , إضافة لتقديم العديد من النصائح والإرشادات وإيضاح أهمية المربع الآمن لمريض السكري من حيث التغذية الصحيحة السليمة وممارسة الرياضة والحالة النفسية المستقرة . قد ساهمت العيادة في إكتشاف إصابة طفل يبلغ من العمر سبع سنوات مصاب بارتفاع السكري في الوقت الذي لم تعلم أسرة الطفل بإصابة إبنهم  .
وقد إطلع العُمري على مشاركة إدارة الصحة المدرسية ودورها في توعية افراد المجتمع حول التغذية السليمة للطلاب في المدارس والحرص على توفير بيئة صحية مدرسية وقد أشاد العُمري بالتعاون المثمر في هذا الجانب مع صحة تبوك بعد ان انتقلت ادارة الصحة المدرسية من وزارة التعليم الى وزارة الصحة وما قمت به صحة تبوك مؤخراً من زيارات ميدانية قامت بها الى عدد كبير من مدارس البينين والبنات في مختلف المراحل الدراسية .
بعد ذلك زار ركن ادارة الطوارئ والأزمات واستمع الى شرح حول ما تقدمه من دورات إسعافيه قصير للجمهور وكيفية التعامل مع الحالات الإسعافية .
كما زار العُمري والدكتور الغامدي حملة ” دمي لوطني ” وسط إقبال كبير من الجمهور للتبرع بالدم معربين عن شكرهم لأفراد المجتمع الذين بادروا كمتبرعين بالدم  في يوم الوطن .
وفي ختام الزيارة ثمْن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله الغامدي لمدير عام التعليم بتبوك هذه الزيارة معرباً في الوقت نفسه عن بالغ شكره وتقديره لوزارة الثقافة وإلاعلام وإلى مدير عام شركة وسام البادية عبدالله الزهراني الجهة المنظمة للحفل على حسن التنظيم والتعاون المثمر وحرص الجميع على إنجاح الحفل في هذه المناسبة الوطنية الغالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى