المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الغانم: البدر نموذج للشباب بالوطنية وتطبيق القانون

بدأت جلسة المجلس أمس بتأبين رجالات الكويت الذين انتقلوا الى رحمة الله، وهم الراحل محمد البدر، والراحل خالد الشمالي والراحل جميل السلطان.

فمن المقاعد النيابية أبن رئيس المجلس مرزوق الغانم الراحل محمد البدر «احد رموز المقاومة الباسلة»،مشيرا الى انه «كان مطلوبا لقوات الاحتلال، وكان يخاطر بنفسه للاطمئنان على الشباب الكويتي، فكان نموذجا وقدوة للشباب والايمان المطلق بحتمية الانتصار، فضلا عن انه كان نموذجا لتطبيق القانون».

وشاطر وزير العدل الدكتور فالح عزب المجلس في تأبين الرجل القدوة الذي طبق القانون على الجميع وحارب التجاوزات،داعيا الى تدريس هذه الشخصية القوية العميقة في وطنيتها. وعزى النائب خلف دميثير اسرة الشمالي على وفاة المرحوم خالد الشمالي، مستذكرا «هذا الانسان الفاضل». وتحدث النائب محمد الدلال مؤبنا ايضا الراحلين البدر والشمالي فيما اشار الدكتور جمعان الحربش الى ان الراحل البدر دفع من ماله الخاص لتعويض مواطن تمت ازالة ديوانيته بشكل خاطئ في الصليبخات.

وقدم النائب الدكتور عادل الدمخي تعازيه الى اسرة السلطان لوفاة المرحوم جميل السلطان فيما رأى النائب عبدالله الرومي ان الكويت بحاجة الى امثال الراحل محمد البدر عندما قاد العمل الوطني والمقاومة بشجاعة واخلاص.

وتحدث الرئيس الغانم ايضا معزيا اسرتي الشمالي والسلطان احد الرموز الاقتصادية في الكويت. ودعا النائب علي الدقباسي الى تكريم هذه الشخصيات الوطنية في حياتها مثل تكريم محمد الفجي. وقدمت الهاشم تعازيها الى الراحل محمد البدر والمزارع الذي خضّر الصحراء وفتح مزرعته للكل مضيفة: «مزرعتك ستفتقدك يا جميل السلطان».

واشاد النائب عبدالله فهاد بدور الراحل البدر الذي كان رجل دولة نفتقده في هذا اليوم. واشار النائب يوسف الفضالة الى ان الراحل البدر لم يكن يفرق بين احد وكانت مسطرته القانون فيما استذكر الراحل ايضا خالد الشمالي الذي كان يطرح القضايا بكل اخلاص ووطنية وكذلك استذكر الراحل جميل السلطان. وعزى النائب عبدالوهاب البابطين اسر البدر والشمالي والسلطان. وواصل النواب خلال الجلسة في تأبين الراحلين بكلمات تحدثت عن ادوارهم الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى