المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

الغرفة استقبلت وفدا برازيليا

كونا – دعا وزير الزراعة والثروة الحيوانية لدى جمهورية البرازيل بلايرو ماجي اليوم الاثنين المستثمرين الكويتيين والشركات الكويتية لتأسيس شراكات في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية مع نظرائهم البرازيليين لفتح افاق تعاون اقتصادية جديدة بين البلدين.
وقال الوزير البرازيلي الذي ترأس وفدا من رجال الاعمال البرازيلين في كلمته امام ممثلي قطاع الاعمال الكويتي بمقر غرفة تجارة وصناعة الكويت ان هدف الزيارة تقوية العلاقات التجارية بين البلدين والاستفادة من الامكانات الثنائية التي تملكها الكويت والبرازيل.
واضاف ان بلاده تمتلك مقومات صناعية جيدة في قطاعات المواد الغذائية وقطاع الدواجن والمواشي والثروة السمكية والبنية التحتية والخدمات اللوجستية موضحا ان 61 في المئة من اراضي بلاده عبارة عن محميات طبيعية و8 في المئة فقط منها يستغل كأراضي زراعية.
واكد ان بلاده تتعامل مع المستثمر الأجنبي كالمستثمر المحلي تماما اضافة الى سهولة حركة رؤوس الأموال دون أي قيود مع توفير إعفاء للاستثمارات المباشرة من اي نوع من الضرائب لافتا الى ان الأسواق المالية البرازيلية تتمتع بقوة تجعلها بيئة جاذبة للشركات الدولية.
من جانبه اكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان في كلمة مماثلة على متانة العلاقات الثنائية مشددا على ضرورة العمل على تنمية أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وذلك للأهمية الاقتصادية التي تمثلها البرازيل التي تعتبر من بين اكبر ثمان اقتصاديات على مستوى العالم.
وقال الوزان ان البرازيل تعتبر الشريك التجاري ال 19 للكويت ما يستوجب العمل على بحث سبل تطوير العلاقات المشتركة وتنميتها في كافة المجالات من خلال تبادل زيارة الوفود التجارية والاقتصادية وإطلاع أصحاب الأعمال الكويتيين على الفرص المتاحة والنظم والقوانين التي من شأنها تسهيل إجراءات المستثمر الكويتي هناك.
واشار الى استعداد غرفة تجارة وصناعة الكويت لنشر الفرص الاستثمارية المتاحة في البرازيل على المهتمين من أعضائها مبينا مساعي الغرفة إلى توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين أصحاب الأعمال الكويتيين ونظرائهم في مختلف دول العالم لاسيما ان الكويت تعد من أكبر دول العالم من حيث حجم الاستثمارات الخارجية على صعيد القطاع الخاص.
بدوره اكد سفير جمهورية البرازيل لدى لدولة الكويت نورتون رابيستا اهمية دور القطاع الخاص في البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثائية مشيرا الى ان العام المقبل سيحتفل البلدين بمرور 50 عاما من العلاقات السياسية فيما بينهما.
من جانبه لفت رئيس الغرفة العربية البرازيلية للتجارة والصناعة روبنز هانوف الى حرص الغرفة العربية البرازيلية على المشاركة في هذه الزيارة لما تشكله من فرصة ممتازة في تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة.
واعرب هانو عن امله بقيام الغرفة بتنظيم زيارة لرجال اعمال ومسؤوليين كويتيين الى البرازيل بهدف الاطلاع عن كثب على الفرص المتاحة في كافة القطاعات والمجالات لاسيما الزراعية والصناعية منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى