المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الفروانية الصحية»: تأهيل «صباح الناصر» و«الأندلس» لدمجهما بشبكة المدن الصحية

أكد مدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور حمود الزعبي اليوم الثلاثاء بدء العمل على تأهيل منطقتين جديدتين ضمن نطاق المحافظة لتسجيلهما في شبكة المدن الصحية الاقليمية.

وقال الزعبي  على هامش حفل تكريم لجان السلامة وادارة المخاطر لعام 2017 ان تأهيل المنطقتين الجديدتين وهما (صباح الناصر) و(الاندلس) يأتي بعد نجاح تسجيل منطقتي (الرحاب) و(عبدالله المبارك) في الشبكة التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وأوضح ان برنامج المدن الصحية يعتبر من ابرز المبادرات المجتمعية التي ادخلها المكتب الاقليمي لشرق المتوسط التابع للصحة العالمية بهدف تحقيق الصحة للجميع بما يسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المتكاملة.

وبين الزعبي ان المبادرة تقوم على زيادة قدرة المجتمعات على تحقيق اهداف تحسين الصحة من خلال الاعتماد على التمويل والتنظيم الذاتي ودعم المجتمع والتنسيق بين مختلف القطاعات.

وأفاد بأن البنى التحتية للكويت تؤهل المناطق السكنية والصحية لانجاح المبادرة فضلا عن الدعم السياسي الكبير نظرا لانها وسيلة تسهم في الارتقاء بالصحة العامة وتنمية المجتمع.

من جهته أكد رئيس وحدة الرعاية الصحية الاولية بمنطقة الفروانية الصحية الدكتور حسين المطيري في تصريح مماثل بدء تنفيذ خطة الوزارة الموضوعة في شأن تطوير وتحديث مراكز الرعاية الصحية الاولية بمختلف المناطق الصحية.

وأفاد المطيري أن (الفروانية الصحية) تعمل على تطوير مراكزها بما يتناسب مع تطلعات الوزارة الرامية لتنفيذ الخطة الإنمائية، مبينا أن اجمالي عدد المراكز الصحية الموجودة بالمنطقة بلغ 21 مركزا قائما في حين تم الطلب من الوزارة لتخصيص قطعة ارض لانشاء المركز ال22 ليكون مساندا لمركز (عبدالله المبارك) الحالي.

وذكر ان الخطة تشمل ايضا هدم واعادة بناء وتأهيل مراكز (الفروانية التخصصي والجليب الجنوبي والجليب الشمالي) بسبب قدم بنيتها التحتية، إضافة الى التأهيل الجزئي لخمسة مراكز قائمة لتوسعتها وزيادة عدد العيادات فيها.

وبين أن (الفروانية الصحية) تشهد كثافة سكانية كبيرة إذ بلغ تعداد سكانها نحو مليون و200 ألف نسمة، مضيفا ان المنطقة نفذت جزءا من مشروع الربط الالكتروني الموحد بين المراكز الصحية والمستشفيات حيث أصبح بإمكان المريض أخذ موعده من المركز الى المستشفى عن طريق الحاسب الالي لحين استكمال عملية الربط كاملة.

ويشترك في اعمال المدن الصحية مجموعة من الشركاء يقودهم ممثل المدينة وهؤلاء الشركاء هم السكان والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمراكز البحثية والاكاديمية.بحسب ما ذكر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى