المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الفلبين: 300 ألف فرصة عمل متاحة لعمالتنا في الصين براتب 1200 دولار شهرياً

قال وزير العمل والعمالة في الفلبين سيلفيستر بيللو في تصريح لمحطة (سي إن إن الفلبين) ان 300 ألف فرصة عمل متاحة في الصين أمام العمالة الفلبينية.

وجاء تصريح الوزير بعد إعلان الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي عن انه يفكر بالاتجاه إلى الصين إذا ما واصل أرباب العمل الكويتيون إساءة معاملة العمال الفلبينيين في بلادهم.

وأوضح الوزير أن ثلث الوظائف المتوافرة هي لتعليم اللغة الإنجليزية التي تتزايد حاجة الصين اليها مع استمرار نمو اقتصاد البلاد. واضاف ان راتب هذه الوظيفة يصل إلى ما يعادل 1200 دولار شهريا. ويعتقد ان وزارة العمل الصينية مهتمة ايضا بشغل وظائف في مجال الموسيقى والتمريض والطهي اضافة الى العمالة المنزلية ودور الرعاية.

ومع ان الصين لم تكن حتى الآن وجهة تقليدية للعمالة الفلبينية فإن الوزير الفلبيني يرجع الطلب الحالي الى ارتفاع اعداد المسنين ونقص العمال الذين يتكلمون الانجليزية.

ومن المقرر ان يجري في الشهر المقبل التوقيع على اتفاقية بين البلدين تحدد الرواتب وساعات العمل والتعويضات وغيرها من انظمة الاستخدام للعمالة الفلبينية.

وقال بيللو ان اتفاقية تهدف ايضا الى حماية حقوق العمال الفلبينيين ومنع الاساءات المرتكبة بحقهم.

ويتعين على العمال الفلبينيين الراغبين بالعمل في الصين مراجعة الجهات المعترف بها من قبل إدارة العمل في الخارج في الفلبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى