المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

القادسية للثأر والكويت لترسيخ العقدة في قمة الدوري

يحل الكويت المتصدر ضيفا على القادسية حامل اللقب في السابعة والنصف مساء اليوم في ختام المرحلة الرابعة عشرة من بطولة دوري فيفا لكرة القدم لموسم 2016-2017.
وكانت المرحلة  امس افتتحت  حيث لعب برقان مع الجهراء والشباب مع الساحل ويلتقي اليوم ايضا كاظمة مع التضامن والنصر مع العربي والفحيحيل مع خيطان والسالمية مع اليرموك فيما يستريح الصليبخات عن اللعب في هذه الجولة.
ويسعى الكويت الى تثبيت اقدامه في الصدارة بعد تعثره في المرحلة الماضية امام الفحيحيل المتواضع 2-2 علما بأنه ظل متخلفا 1-2 حتى الوقت بدل من الضائع قبل ان ينقذه حسين الحربي بطريقة لاعبي الفنون القتالية.
ويملك الكويت 32 نقطة وهو يدرك أن مباراته مع القادسية الثاني برصيد 26 نقطة تشكل مفترقا في مسيرته نحو تحقيق الرباعية التاريخية بعد تتويجه هذا الموسم بكأس السوبر وكأس ولي العهد وكأس الأمير.
وكان الكويت تغلب على القادسية بالذات في مباراة «السوبر» بركلات الترجيح ثم كرر الفوز في نهائي كأس ولي العهد بركلات الترجيح ايضا قبل ان يتفوق عليه في الدور نصف النهائي من كأس الأمير بهدف وحيد.
وعليه يسعى القادسية الى رد الاعتبار مدركا أن فوزه على الكويت سيعزز حظوظه في الاحتفاظ باللقب علما بأنه يملك الرقم القياسي على هذا الصعيد «17 لقبا».
وكان القادسية حقق فوزا صعبا على اليرموك 2-1 في المرحلة الماضية بعد ان كان متأخرا وهو لن يألو جهدا في سبيل تذليل الفارق خلف الكويت الى ثلاث نقاط.
ويعيش الكويت فترة من الاستقرار الفني بحيث لم يجر اي تعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة بيد أنه سيفتقد نجمه العاجي جمعة سعيد الموقوف 10 مباريات بسبب تورطه في المشادة التي وقعت في نهائي كأس الأمير مع عدد من لاعبي كاظمة.
في المقابل ضم القادسية البرازيلي دافيد دا سيلفا والارجنتيني كلاوديو بلانكو لكنهما لم يفرضا نفسيهما بقوة حتى الان على التشكيلة.
الكويت قد يلعب بتشكيلة اساسية اليوم تضم مصعب الكندري في حراسة المرمى وامامه فهد حمود وفهد عوض وحسين حاكم وفهد الهاجري المتألق وفي وسط الملعب محمد كمارا وشريدة الشريدة وطلال جازع وفهد العنزي وفي المقدمة يتواجد عبد الهادي خميس الى جوار اللاعب السوري فراس الخطيب.
وعلى الجانب الاخر القادسية يلعب بكل من احمد الفضلي في حراسة المرمى وامامه مساعد ندا وعامر المعتوق وخالد ابراهيم وخالد القحطاني وفي وسط الملعب رضا هاني وصالح الشيخ وامامهما الثلاثي بدر المطوع وسيلفا وعبد العزيز المشعان وفي المقدمة يتواجد اللاعب احمد الرياحي فيما يملك محمد الفهد فرصة المشاركة في مباراة اليوم ايضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى