المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الكشافة السعودية تعرض جهودها في تحقيق التنمية المستدامة بـ شرم الشيخ

 

• شرم الشيخ – مبارك الدوسري:

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية ، اليوم مُشاركتها بالمؤتمر الكشفي العربي الـ 29 ، الذي يستضيفه الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في جمهورية مصر العربية ، بالمدينة الشبابية في مدينة شرم الشيخ ، تحت شعار ” الكشفية والتنمية المستدامة ” .

وشارك الوفد السعودي في حفل الافتتاح بمعرض استعرض فيه جهود جمعية الكشافة في التنمية المستدامة من خلال مجالات النمو الاقتصادي ، وحفظ الموارد الطبيعية ، والتنمية الاجتماعية التي تًطبقها في العديد من البرامج والمشاريع والفعاليات ومن اهمها خدمة الحجاج والمعتمرين ، والمحافظة على البيئة وانمائها ، والمشروع الكشفي العالمي رسل السلام .

وكان المؤتمر قد أفتتح بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ، ووزير الشباب والرياضة في مصر الدكتور اشرف صبحي ، وبدء بكلمة لرئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في مصر الدكتور خالد عيسوي أكد فيها أن الحركة الكشفية تهدف الى بناء الانسان ، ومتطلعاً الى أن يعمل المؤتمر وتوصياته وقراراته على تطور الحركة الكشفية العربية.

واشاد في كلمته بما قدمه الشباب العربي الذي اختتم أمس أعمال المنتدى الكشفي العربي الرابع ، القى بعده الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد كلمة أكد فيها ان الجميع يلتقون من أجل الارتقاء بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، متمنياً أن يخرج المؤتمر بتوصيات وقرارات تحقق التنمية العضوية في الكشفية العربية وتحقق رسالة الكشافة العالمية في هذا الشأن .

ثم توالت الكلمات في الحفل الخطابي حيث القى رئيس اللجنة الكشفية العربية خميس الراسبي كلمته ، اعقبه الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية أحمد الهنداوي ، ثم فضيلة رئيس أمناء مجلس مؤسسة مصرالخير الشيخ الدكتور علي جمعة.

وختم كلمات الحفل محافظ جنوبسيناء اللواء خالد فودة ، أكدوا جميعاً على أهمية هذا المؤتمر في تبادلالخبرات بين وفود الدول المشاركة، وزيادة روابط الأخوة والتعاونالعربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى