المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الكهرباء والماء : استقطاع مباشر من البنوك لتسديد الفواتير

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري أن مخزون المياه في الكويت في أحسن حالاته، إذ بلغ قرابة 4 آلاف مليون غالون أمبراطوري، منوها إلى أن الوزارة في الصيف تعمل على زيادة إنتاج المياه مع تشغيل المحطات.
وقال بوشهري : استهلاك المياه حاليا يبلغ 460 مليون غالون امبراطوري، والإنتاج يصل إلى 470 مليون غالون، وبالتالي يوميا يزيد هذا المخزون.
وأشار إلى أن ديوان الخدمة المدنية لديه اتفاقيات مع معاهد متخصصة في ألمانيا، وتم الاستفادة من هذا الاتفاقيات بإيفاد عدد 15 مهندسا ومهندسة من وزارة الكهرباء والماء للتدريب في برلين على استخدامات الطاقة المتجددة، وكل ما يتعلق بتلك التكنولوجيا، وسيكون لوزارة الكهرباء والماء زيارات أخرى إلى المانيا من قبل قطاعات أخرى مثل قطاع شبكات النقل وشبكات التوزيع.
وثمن بوشهري اتخاذ وزير التجارة قرارا بمنع استيراد لمبات الكهرباء المتوهجة، منوها إلى أن القرار كان نتاج التنسيق بين وزارة الكهرباء والماء وبين وزارة التجارة، وسيكون هناك قرارات أخرى تتعلق بالأجهزة الكهربائية وأجهزة التكييف.
ودعا أصحاب العقارات إلى الحرص على الحصول على فواتير وزارة الكهرباء والماء التي تعكس ايصال الخدمات، خاصة أثناء مراحل البناء المختلفة، لافتا إلى أن أصحاب العقارات هم من يتحملون المخالفات الخاصة بتلك العقارات عند حدوثها أثناء البناء.
وأشار إلى أن الوزارة تسهل على السكن الخاص تسديد الفواتير، ومؤخرا تم إصدار تعميم لمكاتب المستهلكين بقبول الاستقطاعات البنكية للمواطنين ممن يرغبون في أن يكون هناك استقطاعا مباشرا من البنوك لتسديد عمليات سداد الفواتير.
وقال بوشهري من السابق في الوقت الحالي أن نتحدث عن ذروة الأحمال، خاصة وأننا في 11 / 7 الجاري وصلنا إلى 13.570 ، ونتوقع أن نصل إلى 14.300 ميغاواط استهلاك كأعلى معدل استهلاك، مشيرا إلى أن أي رقم دون ذلك يعتبر إنجازا لوزارة الكهرباء والماء مع ارتفاع درجات حرارة الجو في هذا الصيف.
وأشار إلى أن الوزارة تخطت في تحصيل الفواتير منذ الحملة التي بدأت في 10 /2012 مليار دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى