المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

الكويت تتقدم بطلب انضمام للمنظمة الدولية للهجرة

(كونا) – قدم المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف جمال الغنيم، اليوم الاثنين، طلب انضمام الكويت إلى عضوية المنظمة الدولية للهجرة بصفة مراقب.

وقال الغنيم في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية، إن الطلب جاء بناء على توجيهات الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في رسالة خطية تم تسليمها الى المدير العام المنظمة الدولية للهجرة وليام لاسي سوينغ.

وأكد الغنيم حرص الكويت على تعزيز الشراكة الانسانية المتينة القائمة من بينها ومنظمات العمل الانساني الدولي لا سيما المنظمة الدولية للهجرة الممتدة علاقتها مع الكويت الى ما يزيد عن 25 عاما.

من جانبه عبر المسؤول الأممي سوينغ عن ترحيبه بخطوة دولة الكويت التي «تؤكد سعيها الدؤوب لتعزيز دورها الانساني العالمي بقيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح» والذي سبق وأن كرمته المنظمة في نوفمبر 2014 لدوره الانساني الرائد.

ولفت إلى انضمام الكويت لعضوية المنظمة الدولية للهجرة سيمكنها من الاطلاع عن كثب على أعمال وأنشطة المنظمة وسيعمق من علاقة الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الطرفين، بالإضافة إلى أنه يسهم في تقوية الأهداف الانسانية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى