المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الكويت مركز لنشر قيم السلام

واصلت سفارات البلاد وقنصلياتها حول العالم احتفالاتها بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى مرور 13 عاماً على تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم.
وأجمع المشاركون في تلك الاحتفالات على ما حققته الكويت من إنجازات ونهضة شاملة في السنوات الأخيرة، كما أشادوا بمواقفها السياسية المتزنة ودعمها المستمر لتعزيز قيم السلام حول العالم، ونزع فتيل الأزمات ونبذ الخلافات بين الدول. وفي هذا السياق، أقام سفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر حفل استقبال كبيرا، وسط العاصمة برلين، حضره حشد كبير من مسؤولي الحكومة الألمانية البرلمانيين والدبلوماسيين.
وألقى البدر كلمة، استعرض فيها انجازات الكويت منذ استقلالها عام 1961 وما حققته على الصعيد الخارجي بفعل سياستها المتزنة تجاه التعامل مع مختلف القضايا الاقليمية والدولية، وبشكل اسهم في تعزيز الامن والسلم الدوليين.

حفلات استقبال
وفي روما، تصدر القائم بأعمال سفير الكويت لدى ايطاليا المستشار سامي الزمانان وحرمه مستقبلي المهنئين باعياد الكويت الوطنية في احتفالية كبيرة، اقيمت في أحد فنادق العاصمة (روما).
وفي أثينا، أقام سفير الكويت لدى اليونان سعود الدويش حفل استقبال، حضره كبار المسؤولين اليونانيين، يتقدمهم وزير الخارجية اليوناني يورغوس كاتروجالوس، ممثلا عن الحكومة اليونانية.
وفي لشبونة، احتفل سفير الكويت لدى البرتغال السفير الشيخ فهد السالم بالمناسبة، مهنئا سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين، بحلول هذه المناسبات الغالية.
وفي مدينة كراتشي الباكستانية، أقام قنصل الكويت في كراتشي محمد الخالدي حفل استقبال بفندق «موفنبيك» بكراتشي، حضره كبار الشخصيات الرسمية، وعلى رأسهم حاكم إقليم السند عمران إسماعيل ورئيس وزراء إقليم السند مراد علي شاه ورؤساء وأعضاء القنصليات الخليجية والأجنبية، إضافة الى نخبة من الفعاليات السياسية والاقتصادية والإعلامية البارزة.
بدوره، أقام سفير الكويت لدى هنغاريا د.حمد بورحمة حفل استقبال في احد الفنادق وسط العاصمة (بودابست)، حضره حشد كبير تجاوز 700 شخص من المسؤولين الهنغاريين ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية المعتمدة والكثير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والاكاديمية ورجال الاعمال والثقافة والاعلام.
وفي براغ، اقام سفير الكويت لدى التشيك راشد الهاجري احتفالا، اكد خلاله في كلمة ألقاها ان الكويت تقوم بدور مهم، من خلال عضويتها في مجلس الامن في تحقيق الامن والسلم في العالم.
على صعيد متصل، أقام سفير الكويت لدى أستراليا منذر العيسى حفل استقبال، حضره نائب رئيسة البروتوكول جيني كارتيل وحشد كبير من اعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية ورجال الاعمال وممثلون عن الغرف التجارية الأسترالية والاحزاب والاقطاب السياسية والاقتصادية والاستثمارية، والجاليتان العربية والاسلامية.
وفي هولندا، استقبل سفير الكويت عبدالرحمن العتيبي عددا كبيرا من الضيوف، وأعرب عن تقديره لمشاركتهم في الاحتفالات بالأعياد الوطنية. وأكد أن الكويت سيكون لها مستقبل اكثر اشراقا، ومكانة اعلى بين أعضاء المجتمع الدولي بفضل توجيهات سمو امير البلاد.
وفي اندونيسيا، أقام سفير البلاد عبد الوهاب الصقر وحرمه وأعضاء السفارة احتفالا، حضره نائب وزير الطاقة والموارد التعدينية الاندونيسي آرشاندرا طهار وعدد من المسؤولين الحكوميين، إضافة إلى السفراء العرب والجاليات العربية.
كما احتفلت سفارة البلاد في كمبوديا، بالمناسبة بحضور نائب وزير الخارجية الكمبودي سمان منان وكبار الشخصيات والمسؤولين في الحكومة الكمبودية ورجال الأعمال والكثير من الدبلوماسيين.

رئيس الوزراء المغربي: علاقاتنا عميقة
أكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بلاده بالكويت برعاية قيادتي البلدين.
وقال العثماني بعد مشاركته الخميس في احتفالات سفارة البلاد في الرباط بالاعياد الوطنية، ان المشاركة في اعياد الكويت «تنبع من محبتنا وتقديرنا لقيادة الكويت وشعبها، وتجديد لمشاعر الاخوة واواصر الصداقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين».
واعرب عن حرص بلاده على الرقي بمستوى العلاقات بين البلدين الى المستوى المأمول من خلال اقامة شراكة استراتيجية تشمل مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والسياسية، وذلك بما يخدم مصالح الطرفين.

في النمسا وموريتانيا
في موريتانيا، أقيم حفل استقبال، مثّل خلاله الحكومة الموريتانية وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون إسماعيل ولد الشيخ احمد.
وأعرب سفير الكويت لدى موريتانيا خالد الشيباني للحضور عن الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الراسخة بين الكويت وموريتانيا.
وفي النمسا، قال سفير الكويت ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي ان هذه المناسبات الوطنية تعبّر عن التلاحم الشديد والارتباط الوثيق بين القيادة الحكيمة والشعب الكويتي الذي تنعم ارضه بالأمن والامان والسلام والاستقرار. وأشاد بمستوى العلاقات بين الكويت والنمسا، لافتا الى انها تشهد تطورا ملحوظا في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى