المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

المتحدث الرسمي للأمن العام يكشف عن أول مركز شرطة إفتراضي بالمملكة .. فيديو

المتحدث الرسمي للأمن العام يكشف عن أول مركز شرطة إفتراضي بالمملكة  .. فيديو

كشف المتحدث الرسمي باسم الأمن العام خالد الكريديس عن تفاصيل اول مركز شركة إفتراضي، وهو الأول من نوعه بالمملكة، والذي يهدف إلى توطين التحول الرقمي، بناءً على رؤية المملكة 2030.

 

وأوضح الكريديس أن مركز الشرطة الافتراضي يتيح تواصل من قبل المواطنين بطريقة أسهل، حيث يستخدم برنامج جودة الحياة التابع لوزارة الخارجية.

وتابع أن هذا المركز يسهل على المستفيدين عدم الانتقال ومراجعة مراكز الشرطة، حيث يكون هناك تواصل مباشر مع مراكز الشرطة الرائدة، وسهولة التواصل مع ضابط الشرطة المناور.

وأشار أن هذه التجربة تتيح الاستفادة من واقع الافتراض المعزز، حيث يوضع في الأماكن العامة، ويساهم في توسيع نطاق الإشراف الأمني، من حيث تسهيل عملية الوصول لأقرب مركز شرطة إفتراضي في الأماكن العامة.

وجاء ذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من معرض الدفاع العالمي 2024،مشيرًا أن مركز الشرطة الإفتراضي مرتبط بشكل مباشر بأنظمة الذكاء الإصطناعي، التي تمكن فرد الأمن من الوصول إلى المعلومات من خلال الخصائص الحيوية.

وعلى صعيد متصل فإن معرض الدفاع العالمى تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة من 4 إلى 8 فبراير من العام الجاري، يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى