المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«المحاسبة» يخفِّض كلفة «صحة الفم والأسنان» 600 ألف دينار

القبس

أبرمت وزارة الصحة اتفاقا مع احدى الجهات المحلية لتنفيذ عقد مشروع البرامج الوقائية والعلاجية لصحة الفم والأسنان لطلاب المدارس في مناطق الفروانية والجهراء وحولي والاحمدي الصحية، ولمدة 3 أعوام، اعتبارا من اكتوبر الجاري.

وقالت مصادر مطلعة لــ القبس ان الجهات الرقابية وافقت خلال يونيو الماضي على ترسية مناقصتين خاصتين ببرامج صحة الفم والاسنان على احدى الشركات، مبينة انه جرت احالة المناقصتين الى ديوان المحاسبة للحصول على الموافقات النهائية، والبدء رسميا في تنفيذ اعمال وبنود المشروعين، حيث اوصى الديوان بخفض كلفة المشروع، بـ600 ألف دينار على المناقصتين.

واوضحت المصادر ان عقد المشروع المبرم لمصلحة منطقتي حولي والاحمدي الصحيتين بلغ 11.4 مليون دينار، بعد توصية الديوان، في حين وصلت كلفة العقد الثاني الذي يقدم خدماته لمنطقتي الفروانية والجهراء الصحيتين، الى 8.9 ملايين، مشددة على اهمية هذه المشاريع بالنسبة الى الطلاب والطالبات، وتوفير الجهد والعناء على اولياء الامور، لا سيما من خلال توافر العيادات بالقرب من الطلبة بالمدارس.

وذكرت أن الفئات المشمولة بخدمات البرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان، هي تلاميذ رياض الأطفال (4 و5 سنوات)، فضلاً عن تلاميذ المدارس الابتدائية (خمس مراحل دراسية من عمر 6 الى 11 سنة)، وطلبة المتوسطة (أربع مراحل من عمر 12 الى 15 سنة)، وطلبة الثانوية (3 مراحل، من عمر 16 إلى 18 سنة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى