المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

المرأة الكويتية في القرن الواحد والعشرون

بقلم: الكاتبة السعودية رانية أسعد الصباغ-الرياض

خلال المقالات الثلاثة السابقة والتي تحدثت فيها عن المرأة السعودية والاماراتية والبحرينية في القرن الواحد والعشرون قلت فيهن مايتمتعن به من تطور مذهل، واليوم نتحدث عن شقيقتنا المرأة الكويتية والتي لا تقل أهمية ورقي وتطور و إنجاز عن أي إمرأة حققت الإنجاز. تقف المرأة الكويتية اليوم وفي القرن الواحد والعشرون في موقع متقدم خليجيا و عربيا و إسلاميا وعالميا، خاصة فيما يتعلق بالحصول على الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية وغيرها من الحقوق التي تستحقها، فقد إستطاعت خلال العقود الماضية تحقيق الكثير من الإنجازات على المستوى المحلي والخليجي والعربي والعالمي على مختلف الأصعدة، وهي تلعب الآن دورًا بارزا و مميزا في مختلف أوجه الحياة في الكويت.
ويرى الجميع أن المرأة الكويتية قد حققت إرتفاعا ملحوظًا على مستوى تمثيلها في الميدان السياسي في الحكومة الكويتية. وهناك الكثير من القرارات والتشريعات التي صدرت لصالح المرأة الكويتية في السنوات القليلة الماضية. و أيضا على المستوى الرسمي والخاص نجد إرتفاع نسبة وجود المرأة الكويتية في المناصب القيادية داخل المجتمع الكويتي.
يحسب للحكومة الكويتية الحالية وجود ثلاث وزيرات، وهذه سابقة ودليل فاعلية المرأة.
وهناك أيضا مساهمات كثيره للمرأة الكويتية في مختلف ميادين المجتمع الكويتي المتطور، ألا أنها مازالت تطمح للحصول على مزيد من الحقوق القانونية والاجتماعية، على حد سواء.
نلتقي معكن ومع المرأة العمانية في القرن الواحد والعشرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى