المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

المرصد السوري: داعش يستعيد ضاحية بأطراف تدمر ويقتل 120 من قوات الأسد

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد، بأن تنظيم (داعش) استعاد ضاحية العامرية بأطراف مدينة تدمر وكبِّد النظام أكثر من 120 قتيلاً وعشرات الجرحى.
وقال المرصد في بيان صحفي: “إن المعارك العنيفة تتواصل بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها بغطاء من القصف الروسي المكثف والعنيف من جانب، وتنظيم (داعش) من جانب آخر، إثر استمرار الأخير في تنفيذ هجمات متلاحقة، تمكن فيها من استعادة السيطرة على ضاحية العامرية بشمال مدينة تدمر”.
وأوضح أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أكثر من 120 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها وإصابة عشرات آخرين بجراح، مع سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر التنظيم.
وأشار المرصد إلى سيطرة داعش على مواقع لقوات النظام وتمركزات في منطقة وادي الأحمر، فيما تشهد المدينة استمرار الضربات من الطائرات الروسية والتابعة للنظام على مناطق في المدينة التي تمكن التنظيم من السيطرة عليها قبل ساعات، ليعاود الانسحاب من وسطها والتمركز في أطرافها نتيجة القصف العنيف والمكثف على المدينة من قبل أسراب الطائرات الطائرات الروسية.

وكان تنظيم (داعش) تمكن أمس من السيطرة على الكتيبة المهجورة غرب مطار التيفور، والسيطرة النارية على قلعة تدمر الأثرية غرب تدمر إضافة لتمكنه خلال الأيام الثلاثة الفائتة، من السيطرة على حقل المهر وحقل وشركة جحار وقصر الحلابات وجبل هيال وصوامع الحبوب وحقل جزل ومستودعات تدمر بريف حمص الشرقي، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى