المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«المركز»: 5.7 ملايين دولار قيمة استثمارات «المركز» في تركيا

قال رئيس العمليات في المركز المالي الكويتي «المركز» علي حسن خليل ان قيمة استثمارات «المركز» في تركيا تبلغ نحو 5.72 ملايين دولار، تمثل ملكية نسبتها 50% في مشروع تطوير عقاري، وهو مشروع شقق سكنية مخصصة للبيع يقع في منطقة «بي أوغلو» في إسطنبول، ويمثل ما قيمته أقل من 2% من حقوق الملكية للمساهمين، وذلك كما في 30 يونيو 2018.

وأضاف خليل: «إن هيكل التمويل للمشروع يعتمد على ملكية الأسهم في الشركة المالكة للمشروع فيما لا يوجد أي قروض على تلك الشركة، وبالتالي ليس هناك أي ضغوطات للبيع من قبل أي أطراف خارجية. وهذا الوضع لهيكل التمويل يعطي فرصة أكبر «للمركز» للتأني في بيع وحدات المشروع حتى يتعافى السوق ويتمكن من تعزيز العوائد على الاستثمار».

وذكر قائلا: «عادة ما يتم تسعير وعقد صفقات العقارات ذات الجودة العالية في تركيا بالدولار الأميركي، وقد يؤثر الوضع الحالي للاقتصاد والعملة في تركيا على الطلب على المدى القريب، مما سيبطئ عملية بيع وحدات المشروع، إلا أن التأثير على الوضع الاقتصادي لـ«المركز» إن وجد لن يكون جوهريا، ونراقب حاليا الوضع عن كثب لتقييم استراتيجية البيع.

وأضاف: «نؤمن بجودة المشروع وقيمته العالية، ولذلك فإننا لن نستعجل البيع وسننتظر لتحقيق أفضل قيمة على المدى المتوسط».

والجدير بالذكر أن المشروع يقع في منطقة (بي أوغلو) في اسطنبول، وهي أول منطقة يتم تطويرها خارج المنطقة التاريخية وتعتبر المركز الثقافي للمدينة. ويتكون المشروع من 33 وحدة سكنية بمتوسط مساحة يبلغ (123م2) للوحدة السكنية، بالإضافة إلى وحدة تجارية.

يتميز المشروع بموقعه المميز بالقرب من محطة المترو، ووجود سرداب لمواقف السيارات، وحدائق وإطلالة على البوسفور، وجار حاليا العمل على أعمال التشييد والبناء، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في بداية عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى