المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«المرور» وافقت على استحداث دوار أمام مبنى «التأمينات»

دعت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور إلى استحداث دوار لتوزيع وزيادة انسيابية الحركة المرورية أمام مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في منطقة فهد الأحمد، وذلك بسبب كثافة مرورية عالية، نتيجة وجود 3 مدارس حكومية، بالإضافة إلى مبنى التأمينات.
ووافقت الوزارة في خطاب وجهته إلى البلدية على طلب صاحب العلاقة بإنشاء مدرسة خاصة في منطقة صباح السالم قطعة 3، وذلك لملاءمة مواقف السيارات مع المشروع البالغ مساحته 3 آلاف متر مربع، إضافة الى ان مستوى الخدمة على الطرق المحيطة بالمشروع في حالة جيدة. وتم عمل مكان لتنزيل وتحميل الطلبة على الطريق الداخلي.
وقالت الوزارة في خطاب آخر للبلدية بشأن خطاب مختار منطقة السرة حول استحداث مسار فرعي قبل دوار تقاطع شارع طارق بن زياد مع شارع حمد يوسف الرومي، باتجاه الدائري الخامس واستحداث مواقف سيارات لخدمة مصلى مسجد محمد عبدالرحمن البحر والحديقة العامة، إنه توجد كثافة بعدد المركبات المستخدمة للطرق المحيطة بالدور، ويوجد ارتداد أمام المسجد والحديقة يسمح باستحداث عدد من مواقف السيارات والارتداد غير كاف لاستحداث مسار فرعي.
وأضافت أنه يصعب الموافقة على استحداث المسار الفرعي لعدم توافر المساحة الكافية، مقترحة استحداث مواقف تنظيمية مقابل المسجد مع عمل مدخل ومخرج للمواقف بحارات تخزينية، بالإضافة الى ترخيص فتحة الالتفاف القائمة قبل الدوار على شارع حمد الرومي.
وأوضحت الإدارة العامة للمرور أنه بشأن طلب عمل رصيف على جانبي مدرسة حمود برغش السعدون المتوسطة للبنين، لتوفير مواقف لمصلى المسجد وانتظار أولياء أمور الطلبة، فإنه يوجد ارتداد لسور المدرسة على شارع حمد الرومي وشارع طارق بن زياد، وهناك فتحة التفاف عكسي مقابل البوابة، ولذلك تصعب الموافقة على تنزيل الرصيف الموازي لسور المدرسة على شارع طارق بن زياد، نظرا لوقوعه على طريق رئيسي مؤد للجسر الرابط بين السرة والجابرية، وحركة صعود ونزول المركبات سوف تؤدي الى زيادة الازدحام بالدوار القريب، ونقترح تنزيل رصيف المدرسة على شارع حمد الرومي فقط.
وقالت ان ما يخص طلب مخرج مروري فرعي من شارع طارق بن زياد الى شارع علي بن أبي طالب باتجاه الطريق الدائري الرابع، فإن المداخل الرئيسية للمنازل المطلة على شارعي طارق بن زياد وعلي بن أبي طالب بالقطعة رقم 1 تقع على تلك الشوارع، بالإضافة الى وجود فتحة التفاف عكسي قبل الدوار على شارع علي بن أبي طالب، ولذا يصعب الموافقة على استحداث الطريق الفرعي لعدم وجود مساحات كافية ووجود فتحة التفاف عكس تخدم منازل القطعة 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى