المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

المزرم: المناخ الإعلامي في الكويت يتسم بالحرية والشفافية المطلقة

أكد وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم أن التعاون الإعلامي يعد إحدى أبرز ركائز العلاقات مع مصر، مشيرا إلى أن العلاقات المتجذرة في تاريخ البلدين والشعبين الشقيقين «تزداد نموا وازدهارا على جميع المستويات والأصعدة يوما بعد الآخر».

وأكد المزرم خلال لقاء مع مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ.ش.أ) بالكويت الحرص على تعزيز التعاون الاعلامي مع مختلف وسائل الاعلام المصرية لاسيما «أ.ش.أ».

ووصف التعاون والتنسيق بأنهما «السمة المميزة» بين الكويت ومصر، مشيرا الى حكمة قيادتي البلدين الشقيقين صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي «لكل ما فيه مصلحة البلدين والشعبين والأمتين العربية والاسلامية».

وبين أن وزارة الاعلام تنظر الى وكالة أنباء الشرق الأوسط بعين الاعتبار نظرا لكونها من أولى وكالات الأنباء التي حرصت على افتتاح مكتب لها بالكويت في ستينيات القرن الماضي وتعتبر احدى أهم وأعرق وكالات الأنباء على مستوى العالم.

وأكد أهميتها في مد جسور المحبة والود بين الشعبين الشقيقين والتعبير عن عمق وتميز العلاقات المصرية ـ الكويتية.

وأشاد المزرم بدور «أ.ش.أ» في تغطية مختلف الأنشطة والفعاليات التي تستضيفها الكويت من خلال مكتب الوكالة الدائم بالدولة ودورها الحيوي في نقل صورة الكويت الى العالم الخارجي خاصة في ظل وجود جالية مصرية كبيرة بالكويت وجالية كويتية كبيرة في مصر. وأعرب عن تطلعه الى زيادة آفاق التعاون خلال الفترة المقبلة لما فيه مصلحة الشعبين الكويتي والمصري، مشددا على أن الكويت لا تنسى المواقف المصرية الداعمة لها على مر التاريخ.

وفيما يتعلق بالمناخ الاعلامي في الكويت أكد وكيل وزارة الاعلام أن المناخ الإعلامي بالكويت يتسم بالحرية والشفافية المطلقة، مشددا على عدم وجود أي نوع من أنواع الرقابة السابقة على جميع وسائل الاعلام سواء المقروءة أو المسموعة او المرئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى