المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

المكراد: مساواة الإطفائيين بالعسكريين

 

تتجه الإدارة العامة للإطفاء الى ترقية 6 عمداء و70 عقيدا و72 مقدما و74 رائدا و432 من ضباط الصف والأفراد قريباً، وفق ما ذكره مدير الإدارة الفريق خالد المكراد، في مؤتمر صحافي امس.
وأوضح المكراد خلال المؤتمر المخصص للإعلان عن دورات الإطفاء الجديدة واستخراج رخص الإطفاء للمنشآت الحكومية، ان «الإطفاء» استقبلت طلبات 2029 متقدماً للانخراط في سلكها، والأعداد المطلوبة منهم 320 متقدماً، مشيرا إلى أن القبول سيتم وفق قرعة علنية تحقيقا للشفافية والعدالة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات.
ولفت إلى موافقة مجلس الخدمة المدنية على تطبيق قانون مساواة رجال الإطفاء بالمؤسسات العسكرية الأخرى بدءاً من الميزانية الجديدة ابريل المقبل، بحيث يحصل الإطفائي على المزايا التي يحصل عليها رجال الشرطة في الإجازات والمزايا المالية.
وقال ان «الإطفاء» خاطبت جميع الجهات الحكومية ودعتها الى ضرورة استخراج «رخص إطفاء» لضمان سلامة مبانيها وحفظ أرواح موظفيها ومراجعيها، بخضوع المباني لاشتراطات الوقاية في «الإطفاء»، مثمنا تجاوب رئاسة الحرس الوطني السريع مع المخاطبات، حيث قدموا مخططات مبانيهم ليتسنى استخراج الرخص لها، وهي أول جهة حكومية تستخرجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى