المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الملتقى الكشفي الاعلامي يُناقش دور الاعلام في الازمات

دعا المُستشار الإعلامي الدكتور سعود بن صالح المصيبيح ، الى أهمية إدراج التربية الاعلامية في المناهج الدراسية للمراحل الثلاث في التعليم العام  كضرورة ملحة وكهدف لزيادة المعارف في مختلف الجوانب تنسجم مع نمط حياة الطلاب وتحقق البيئة التفاعلية المثمرة .
وأكد خلال تقديمه ورقة عمل اليوم عن ” الاعلام ودوره بالازمات ”  بالملتقى الاعلامي الكشفي الافتراضي ” ستون دقيقة إعلامية ” الذي نظمته جمعية الكشافة العربية السعودية على أهمية وجود هيئة للإعلام الخارجي لمواجهة حملات التضليل والتشويه في وسائل الاعلام بالدول المعادية من خلال منصات رقمية مهنية حديثة بمختلف اللغات .
وأشار الى أهمية المؤتمرات الصحفية في أخذ المعلومة الصحيحة خلال الازمات مستشهداً بالمؤتمر الصحفي الذي يعقد يومياً منذ بدء جائحة فايروس كورونا ، كما تناول العديد من النقاط والأمثلة الإعلامية ودورها خلال الازمات.
كما قدم بالملتقى عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود مشعل الوعيل ، ورقة عمل بعنوان ” الحسابات الرسمية للقنوات التلفزيونية وتعاطيها مع الأزمة ” ، تناول فيها كيفية تواجد القنوات في شبكات التواصل ، وتحدث عن القواعد التي يجب مراعاتها عند التواجد الرقمي ، وتناول طبيعة العلاقة بين وسائل الاعلام التقليدية والرقمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى