المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

المنظمة العالمية لحماية الطفل أعلنت عن انطلاق فعاليات الملتقى الأول بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط

 

• عبدالعزيز السبيعي: الملتقى يهدف الى تعزيز دور الاسرة في التنشئة الاجتماعية والمفاهيم والمصطلحات الحديثة.

• ابتسام القعود: 45 أمرأة كويتية معنفة من أصل 150 – 200 امرأة تشملهم الدراسة والعدد قابل للزيادة.

• عادل الراشد: تعاون المنظمة مع وزارة التربية للحد من طاهرة انتشار العنف الطلابي في المدارس.

أعلنت المنظمة العالمية لحماية الطفل عن انطلاق فعاليات الملتقى الأول بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وذلك تحت شعار ” الجريمة والتنمية المستدامة .. المعوقات والحلول” ، خلال الفترة 29- 30 ابريل الجاري وذلك ضمن توصيات الموتمر الاول لحماية الطفل الذي عقد في الكويت في فبراير الماضي.

تعزيز دور الأسرة

وقال رئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل د. عبدالعزيز سعود السبيعي أن الملتقى يهدف الى تعزيز دور الاسرة في التنشئة الاجتماعية والمفاهيم والمصطلحات الحديثة الى جانب دراسة وفهم وتحليل ظاهرة الجريمة ، فضلا عن التاكيد على واقع الجريمة واستشراف الاتجاهات المستقبلية في المجتمع وإسهامات دور الاعلام ومنظمات المجتمع المدني ، إلى جانب القانونيين والمحاميين ووزارة الداخلية متمثلة في بالشرطة المجتمعية والاسر والمتطوعين .

وبين السبيعي أن الملتقى يعد المرحلة الثانية في تطوير الشراكات المجتمعية المستدامة حول البحث العلني وآليات تطويره.

وأكد اهمية دور المنظمة في تسليط الضوء على قضايا الطفولة ، كاشفا عن توقيع اتفاقيات تعاون مع عدد من جهات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام ، اضافة الى التعاون مع الشرطة المجتمعية.

45 كويتية تتعرض للعنف

وبدورها ، شددت المنسق العام للملتقى ونائب رئيس المنظمة ابتسام القعود على ضرورة تمكين المرأة المعنفة والأطفال وحمايتهم نفسيا واجتماعيا من عقبات الجريمة،كاشفة عن دراسة قائمة حول العنف الاسري والتي أظهرت أن هناك نحو 45 أمرأة كويتية معنفة من أصل 150 – 200 امرأة تشملهم الدراسة والعدد قابل الزيادة مع الانتهاء من الدراسة .

وحول الملتقى ، ذكرت أن هُناك اربع حلقات نقاشية حول التنشئة الاسرية والتعليم والمدرسة ومهارات المرأة والبعد الاعلامي في حماية الاسرة ، إضافة إلى إقامة 25 ورشة تدريبية تحت إشراف أكاديميين ومتخصصين في هذا المجال بهدف تمكين المرأة والطفل ، كما سيتم منح شهادة للمشاركين في الورش التدريبية .

العنف الطلابي

ومن جانبه ، اعلن عضو مجلس ادارة المنظمة عادل الراشد عن تعاون المنظمة مع وزارة التربية للحد من طاهرة انتشار العنف الطلابي في المدارس في كافة المناطق التعليمية، كاشفا عن توجه الوزارة لاصدار كادر خاص مجز للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين وفقا لما أعلنه وكيل وزارة التربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى