المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«المهندسين»: توعية المواطنين بأساليب البناء الصحيحة

أكد مركز خدمة المواطن بجمعية المهندسين الكويتية استمرار التسجيل في الندوة العلمية التوعوية المجانية «إرشادات فنية لبناء منزل العمر» والتي ينظمها المركز بالتعاون مع شركة الحلول المستدامة للاستشارات والتدريب في الساعة السابعة مساء يوم السبت المقبل عبر تقنية زوم، وأن المجال مفتوح لكل المواطنين والمتخصصين للمشاركة في هذه الندوة.

وأوضح عضو المركز م.فيصل عبدالله العتل، ان هذه الندوة تهدف إلى مواكبة المستجدات التي تشهدها الساحة المحلية، مما يتطلب إعلام المواطنين وتوعيتهم بمستجدات عملية البناء ومتطلباتها للحد من أي خسائر مالية وأضرار إنشائية وتعاقدية قد تقع على المواطنين لعدم معرفتهم بأسس ومتطلبات عمليات بناء منازلهم وتعاقداتها.

وأوضح م.فيصل عبدالله العتل، ان هذه الندوة جهد يقدمه الزملاء رئيس المركز م.راشد العنزي وأعضاء المركز، حيث سيحاضر فيها بالإضافة إلى العنزي كل من، د.ناصر الزمانان، م.حسين ميرزا، م. بليه المسفر، وينسقها م.سالم الحبيط، مضيفا ان المحاضرين سيتناولون مجموعة الأمور التي تشغل وتهم المواطنين الراغبين في بناء بيوتهم أو المقبلين على بنائه في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.

من جهته، قال رئيس المركز وسكرتير عام الجمعية م.راشد العنزي: ان مركز خدمة المواطن في جمعية المهندسين يعمل على استمرار خدماتها عبر الإنترنت في ظل الظروف الصحية القاهرة، مشيرا الى أن ندوة السبت المقبل وكما هو معلن ستتناول 4 محاور رئيسية الأول إرشادات في إتمام عقود البناء وتجنب الأخطاء في الإنشاء والثاني إرشادات في أعمال التمديدات والتركيبات الكهربائية، الثالث إرشادات في أعمال التكييف خلال مراحل البناء وأخيرا دور المكتب الهندسي في إنجاح بناء بيت العمر، ويقدمها أعضاء مركز خدمة المواطن وهم كوكبة من الخبرات الهندسية الكويتية.

بدوره، قال رئيس لجنة الطاقة المتجددة بالجمعية د.بدر الطويل: انه وفي ظل المستجدات التي يشهدها العالم بمجال تقنيات الطاقة المتجددة ومع إعلان المؤسسة العامة للرعاية السكنية عزمها البدء في توزيع قسائم المطلاع لمسنا حاجة ضرورية لتوعية المواطنين بالتقنيات الحديثة التي ترفع من كفاءة الطاقة وتساهم في الحد من استهلاك الكهرباء والماء، لافتا الى أن الندوة ستتضمن استشارات في مجالات التكييف والتميدات الكهربائية.

م.فيصل العتل
د.بدر الطويل
راشد العنزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى