المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

الناهض يطالب بإنجاز تشريعات إصدار الصكوك

أكد الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي «بيتك» مازن سعد الناهض، على أهمية بناء كيانات اقتصادية كبيرة في دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال عمليات الدمج أو الاستحواذ، بما يعزز الاقتصاد الوطني وتمويل المشاريع الكبرى وخطط التنمية.
وقال الناهض خلال جلسات ملتقى الكويت المالي، إن عمليات الاندماج تتيح الاستفادة من الجوانب الايجابية لدى كل جانب، وتخفيض المصاريف وتحسين طرق الإدارة، وقد شهدت منطقة الخليج تجارب اندماج ممتازة، آخرها كان في الإمارات بين بنك ابوظبي الوطني وبنك الخليج الاول، وأسفر عن قيام مصرف كبير برأسمال يصل الى 180 مليار دولار أمريكي.
وأضاف الناهض أنه لايوجد ما يمنع ان تصبح الكويت مركزا ماليا اسلاميا على مستوى المنطقة، فحجم الاصول المالية العاملة وفق الشريعة على المستوى العالمى تمثل 2.3 % من الاقتصاد العالمي، ومرشحة للوصل الى 3 % خلال السنوات المقبلة، فيما تصل نسبتها فى الكويت الى 39 % وهي نسبة عالية، ويمكنها أن تساعد على جعل الكويت عاصمة للصيرفة الإسلامية.
ودعا الناهض الى تعاون السلطة التشريعية ووزارة المالية، لإنجاز التشريعات الخاصة بإصدار الصكوك التي تعد خطوة متقدمة في تعزيز صناعة الصيرفة الاسلامية، وتوفر مصدراً مهماً للتمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى