المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«النجاة الخيرية» توزّع كفالات على 1516 يتيماً في الأردن

بدأت «جمعية النجاة الخيرية» في العاصمة الأردنية عمان حملة لتوزيع كفالات على 1516 يتيما أردنيا وسوريا يعيشون في مختلف المحافظات الأردنية بقيمة اجمالية بلغت 436 الف دولار.

وقال مدير ادارة المشاريع الاغاثية في الجمعية م. ثامر السحيب لـ«كونا»: ان الحملة تشمل كفالات مقدمة من «لجنة زكاة سلوى» في جمعية النجاة سيتم توزيعها على مدى خمسة ايام وتشمل ايتاما أردنيين وسوريين لجأوا الى الأردن بعد اندلاع الازمة السورية.

وأضاف ان الكفالات التي توزع بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وجمعية المحسنين الأردنية عبارة عن مبالغ نقدية شهرية تقدمها جمعية النجاة في اطار جهد اغاثي يتواصل منذ عام 2010 وازداد زخما بعد اندلاع الازمة السورية عام 2011 ويشمل مساعدات نقدية وعينية واخرى موسمية تلبي احتياجات الاسر المستهدفة.

واشار السحيب الى ان جمعية النجاة استقطبت في هذه الحملة عددا من الطلبة الكويتيين اعضاء «رابطة كلية الطب البشري والاسنان الكويتية في الأردن» وأشركتهم في هذا العمل التطوعي والخيري لتعريفهم بدور الكويت في هذا المجال.

وأكد اهمية الدعم الذي يقدمه المحسنون الكويتيون للمحتاجين الأردنيين والسوريين استجابة لتوجيهات القيادة الكويتية في تقديم العون للمحتاجين في الدول الشقيقة والصديقة وفي مختلف انحاء العالم.

وأشاد بالتسهيلات التي توفرها الحكومة الأردنية لمتطوعي الجمعية وبدور سفارة الكويت لدى الأردن في تسهيل مهام وفود الجمعية.

من جانبه، اكد عضو «لجنة زكاة سلوى» في جمعية النجاة ثامر الغريب في تصريح مماثل لـ«كونا»، اهمية الدعم الذي يقدمه المحسنون الكويتيون واثره في تحسين حياة الاسر المستهدفة، مشيدا بأداء لجنة زكاة سلوى بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى