المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«النصر» يخطف «السالمية»

اقتنص النصر فوزا مهما من ضيفه السالمية بهدف للاشيء في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على ستاد علي صباح السالم ضمن افتتاح الجولة السادسة من عمر دوري فيفا لكرة القدم، ليرفع بذلك العنابي رصيده الى 7 نقاط، فيما يتوقف رصيد السماوي عند 9 نقاط.
جاء هدف المباراة عن طريق سلمان بورمية في الدقيقة 88 من زمن المواجهة.
بداية المباراة جاءت متكافئة من قبل كلا الفريقين خاصة في ظل الالتزام التكتيكي من قبل اللاعبين داخل الملعب من خلال التأمين الدفاعي وعدم الاندفاع الى الهجوم في ظل الرغبة في حصد المباريات، حيث سعى السماوي بقيادة مدربه عبدالعزيز حمادة الى الاستمرار على نهج الفوز الذي حققه في اللقاء السابق على حساب العربي، وذلك على الرغم من غيابين مهمين في صفوفه يتمثلان في كل من عدي الصيفي وروجيه، ليعتمد على كل من فهد مرزوق ومحمد الهدهود ومحمد الهويدي في وسط الملعب، بالاضافة الى فراس الخطيب ونايف زويد وفهد الرشيدي وشاهين الخميس في المقدمة، وفي المقابل عمد المدرب الوطني ظاهر العدواني قائد العنابي الى التدرج في التقدم للهجوم، وذلك من خلال الاعتماد على الانتقال السريع من الدفاع الى الهجوم من خلال استغلال سرعة السوري يوسف قلفا ومعه ايمانويل بوكو ومشعل فواز، بالاضافة الى الكولومبي لويس كارلوس، وهو ما اتاح أفضلية نسبية لاصحاب الارض كادوا ان يترجموها الى اهداف، لكن فرصهم لم تكتمل على النحو المطلوب في ظل تماسك دفاعات السماوي، بالاضافة الى الحارس سطام الحسيني.
ومع استمرار الاداء على نفس الوتيرة ينحصر نقل الكرة معظم اوقات الشوط الاول في منتصف الملعب وسط تبادل الاستحواذ دون الوصول الى الشباك.
وفي الشوط الثاني يبدأ السالمية في التقدم التدريجي للهجوم مع تأمين خط الوسط ما خلف خطورة حقيقية على مرمى محمد هادي، وكاد فراس الخطيب ان يدرك هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 64 من تسديدة ترتد من عارضة مرمى النصر الذي سعى الى مبادلة صيفه الهجوم، لكن دون جدوى.
وفي الدقيقة 71 كاد بدر الرشيدي ان يدرك التقدم للسالمية من رأسية متقنة أرسلها باتجاه مرمى العنابي من عرضية ماكرة لفراس الخطيب، لكن الكرة ترتد من عارضة المرممى مجددا.
ووسط الضغط السلماوي لم يتراجع النصر الى الدفاع، وذلك في ظل نشاط الثنائي سلمان بورمية من الجانب الايسر وطلال العجمي من الجهة اليمنى، لكن الرقابة المحكمة لمهاجم النصر لويس كارلوس تحول دون وصول الكرة اليه، بالاضافة الى تألق واضح لسطام الحسيني. ويدفع حمادة بآخر أوراقه لتنشيط الجانب الهجومي بنزول فيصل العنزي بدلا من فهد الرشيدي.
وفي ظل المحاولات السلماوية ينجح النصر في ادراك هدف الفوز في الوقت القاتل قبل نهاية المباراة بدقيقتين في الدقيقة 88 من عمر المواجهة عبر سلمان بورمية من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تسكن شباك سطام الحسيني.
ويدفع العدواني بتبديل هدف به الى تأمين تقدمه، وذلك بنزول احمد حواس بدلا من كارلوس لويس.
وتشهد الدقائق الاخيرة محاولات سلماوية لادراك التعادل، لكن دون جدوى لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز ثمين للعنابي.
أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من علي طالب حكم اول ومساعديه حمود السهلي وعلي جراغ والحكم الرابع علي الحداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى