المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

النفط يلتقط الأنفاس بعد 5 أيام من الخسائر

المصدر - الدروازة

قدّر معهد البترول الأمريكي (API) يوم الثلاثاء سحبًا مفاجئًا كبيرًا لمخزون النفط الخام بلغ 4.27 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 24 يناير ، مقارنة بتوقعات المحللين بزيادة المخزون بمقدار 482،000 برميل.
وشهد الأسبوع الماضي زيادة في مخزونات النفط الخام بلغت 1.57 مليون برميل ، وفقًا لبيانات API. ومع ذلك ، فإن تقديرات تقييم الأثر البيئي كانت قد سحبت 400000 برميل في ذلك الأسبوع.
وارتفعت أسعار النفط في وقت سابق من اليوم السابق لإصدار البيانات بعد ظهر اليوم ، منهية انخفاض الأسعار لمدة خمسة أيام حيث هيمنت المخاوف من تدمير الطلب على النفط على أيدي فيروس كورونا المميت على أسواق النفط. وحتى مع إغلاق الإنتاج شبه الكامل في ليبيا حوالي مليون برميل يوميًا ، كانت أسعار النفط لا تزال منخفضة أسبوعًا على مدار الأسبوع.
وفي الساعة 3:43 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ، ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.46 دولار (+ 0.87٪) إلى 53.60 دولار – منخفضًا تقريبًا 5 دولارات للبرميل تحت مستويات الأسبوع الماضي. كما ارتفع سعر برميل البرنت بشكل طفيف يوم الثلاثاء ، بنسبة 0.33 دولار (+ 0.56 ٪) ، عند 58.91 دولار – أقل من أكثر من 6 دولارات للبرميل مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي.
وأظهر إنتاج النفط الخام الأمريكي وفقًا لتقديرات إدارة معلومات الطاقة أن الإنتاج للأسبوع المنتهي في 17 يناير ظل ثابتًا عند 13.0 مليون برميل يوميًا ، وهو رقم قياسي بالنسبة للولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى