المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

النمسا تمنع دخول مواطنى الدول الغير مسيطرة على كورونا للبلاد

أعلن المستشار النمساوى سباستيان كورتس أنه لن يتم السماح بدخول البلاد لمواطنين قادمين من دول لم تتمكن من السيطرة على وباء كورونا مشيرا إلى السماح بقضاء العطلات الصيفية للنمساويين فى دولتى التشيك وألمانيا فقط، جاء ذلك فى مؤتمر عقده المستشار النمساوى عبر تقنية الفيديو اليوم الخميس مع عدد من رؤساء الحكومات والتى حققت نتائج ايجابية فى السيطرة على وباء كورونا وهو ثانى لقاء من نوعه خلال اسبوعين.

واشار كورتس الى أنه ناقش مع رؤساء الحكومات فى دول الدنمارك واليونان وجمهورية التشيك ونيوزيلندا وأستراليا والنرويج وسنغافورة وإسرائيل الخبرات الخاصة بمكافحة الوباء وتطورات الازمة مع اجراء تخفيف فى القيود وبدء دوران عجلة الاقتصاد لافتا إلى أن انعاش السياحة احتل جانبا كبيرا من المناقشات.

وكان وزير الصحة النمساوى ردولف انشوبير، أعلن عن تراجع عدد حالات الاصابة الفعلية بفيروس كورونا فى البلاد إلى 1445 شخصًا فى النمسا، حيث سجلت الزيادات اليومية للإصابات 68 إصابة امس بنسبة 0.4 فى المئة .
 
وقال وزير الصحة فى مؤتمر صحفى، اليوم الخميس، أن إجمالى الاصابات فى البلاد بلغ 15 الفا و652 حالة فيما تعافى امس 59 شخصا وتوفى شخص واحد.
 
وأشار وزير الصحة، إلى أنه يوجد 418 حالة تخضع للعلاج فى المستشفيات منهم 92 حالة فى وحدات العناية المركزة.
 
وأضاف أنشوبير، أن الوضع العام لا يزال مستقرا و”يعكس تقريبا الوضع الذى كان لدينا فى الأسبوعين الماضيين” مشيرا إلى إجمالى عدد حالات الوفاة بلغ 609 حالات.
 
 
وذكر الوزير، أن الحالات الأكثر نشاطا لا تزال فى فيينا بنحو 579 حالة تليها ستيريا 301 والنمسا السفلى بـ 198 وتيرول بـ 139 حالة.
 
وكانت وزارة الخارجية النمساوية، قد أعلنت أمس الأربعاء، مد العمل بالقيود على الحدود مع دول الجوار حتى 31 مايو الجارى.
 
وقالت مصادر فى الخارجية النمساوية، أن الضوابط والقيود التى فرضت على الحدود مع دول الجوار جاءت مع بداية جائحة كورونا، وبهدف الحد من انتشار العدوى بين الدول الاوروبية، مشيرة الى ان الحكومة النمساوية – ورغم انخفاض عدد الاصابات فى النمسا ودول الجوار – لا ترغب فى التسرع برفع كافة القيود قبل اجراء عملية اعادة التقييم لوضع الوباء بنهاية الشهر الجاري.
 
وأضافت المصادر، أن تخفيف القيود على الحدود مع ألمانيا وكرواتيا موضع دراسة بسبب حاجة الكثيرين لسهولة التنقل خلال شهور الصيف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى