المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الهند تسجل 4970 إصابة جديدة بفيروس كورونا و134 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 4970 إصابة و134 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، لترتفع حصيلة المصابين إلى 101 ألفا و139 والوفيات إلى 3 آلاف و163 حالة، وأشارت الوزارة، حسبما نقلت صحيفة تايم أوف إنديا الهندية على موقعها الإلكتروني، إلى أن 2351 مريضا تماثلوا للشفاء خلال اليوم الماضى، ليصل إجمالي المتعافين إلى 39 ألفا و 174.

وكانت السلطات الهندية قررت أمس الأول الأحد تمديد فترة العزل العام، المفروضة منذ 25 مارس لاحتواء أزمة كورونا، حتى 31 مايو، مع تخفيف بعض القيود، لا سيما في المناطق الأقل تضررا بالوباء.

يذكر ان مجلس البحوث العلمية والصناعية الهندى (CSIR) يعمل  جنبًا إلى جنب مع شركة إنتل الهند والمعهد الدولى لتكنولوجيا المعلومات (IIIT) معًا للتوصل إلى اختبار لفيروس COVID-19 أسرع وأقل تكلفة لاكتشاف تسلسل فيروس كورونا وإيجاد علاج فعال، إذ ستعمل هذه الفرق على نموذج المخاطر القائم على الذكاء الاصطناعى للمرضى.

وفقًا لبيان صادر عن وزارة العلوم و التقنية الهندية: “تعمل شركة Intel India على تطوير نظام شامل يتكون من تطبيقات متعددة وأجهزة اختبار وعبارات تجميع البيانات وجمع البيانات و SDK لتبادل البيانات ومنصة مركز نموذج AI“.

وقال الدكتور شيخار سى ماندى نائب رئيس CSIR: “إن الشراكات متعددة التخصصات هى مفتاح معالجة تحدى COVID-19 ويسعد CSIR بالتعاون مع IIIT-Hyderabad و Intel India التى تجلب نقاط القوة التكميلية فى علم الجينوم والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي”.
[wpcc-iframe frameborder=”0″ height=”0″ id=”postbid_if_1589876067585″ marginheight=”0″ marginwidth=”0″ scrolling=”no” width=”0″]

وستعمل مختبرات CSIR مع المستشفيات لإجراء التشخيصات بينما ستقوم IIIT بتطوير خوارزميات “التقسيم الطبقى للمخاطر” التى يمكن أن تساعد فى اكتشاف الأدوية واللقاحات للاستعداد على المدى الطويل لمكافحة المرض.

وقد أقرت CSIR أيضًا مشروعًا لتطوير الأجسام المضادة البشرية كعلاج لعدوى COVID-19، وتمت الموافقة على المشروع من قبل CSIR فى إطار برنامجها NMITLI (مبادرة الألفية الجديدة لقيادة التكنولوجيا الهندية) ، ومع هذا المشروع، تبحث CSIR فى نظام علاجى بديل من خلال توليد أجسام مضادة بشرية فعالة ومحددة يمكنها تحييد فيروس COVID-19.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى