المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

“الوزراء”: المملكة ترفض نقل أمريكا سفارتها للقدس.. وتعتبر الخطوة تراجعاً كبيراً في جهود السلام

أعرب مجلس الوزراء عن رفض المملكة قيام الإدارة الامريكية بنقل سفارتها إلى القدس، مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل انحيازاً كبيراَ ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عُقدت ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة.

وأكد مجلس الوزراء أن هذه الخطوة تمثل تراجعاً كبيراً في جهود الدفع بعملية السلام، مبيناً أن حكومة المملكة سبق وأن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم.

وأعرب المجلس، عن إدانة المملكة الشديدة لاستهداف المدنيين الفلسطينيين العزل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أمس افتتاح سفارتها لدى اسرائيل في القدس بشكل رسمي، واحتشد آلاف الفلسطينيين قرب حدود قطاع غزة مع إسرائيل في وقت سابق الإثنين، في اليوم قبل الأخير من الاحتجاجات المستمرة منذ 6 أسابيع، وسارع الجيش الإسرائيلي إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع على المحتجين، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء وآلاف المصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى