المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الوزير العزب يجتمع مع نائب رئيس محكمة العدل الدولية في لاهاي

اجتمع وزير العدل الدكتور فالح العزب مع نائب رئيس محكمة العدل الدولية القاضي عبدالقوي يوسف، مساء أمس الخميس، حيث تبادلا وجهات النظر حول القضايا التي تتعلق بالسلام الدولي والعدل.

وقال يوسف في تصريح ادلى به عقب الاجتماع لـ «كونا» وتلفزيون الكويت «انا سعيد جدا لاستقبال سعادة وزير العدل الكويتي فالح العزب بمقر محكمة العدل الدولية في لاهاي».

واضاف «نحن هنا نسعد دائما بتبادل وجهات النظر والاراء مع وزراء العدل من مختلف دول العالم لان عملنا يتعلق بالسلام والعدل».

واوضح «وبما ان الكويت تقوم بدور مهم جدا في نشر السلام فنحن نهتم ومن مصلحتنا ان نبحث مع السلطات الكويتية جهودها في نشر السلام حول العالم وكيفية دعم هذه الجهود».

من جانبه، قال الوزير العزب في تصريح مماثل «تشرفت بزيارة محكمة العدل الدولية والاجتماع مع نائب رئيس محكمة العدل الدولية».

واوضح ان المسؤولين بمحكمة العدل الدولية اشادوا «بالدور الانساني الذي يقوم به سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وكذلك دور الكويت في الوساطة والجهود الدولية في مختلف انحاء المنطقة سواء في الخليج او العالم».

واضاف «تشرفنا من هذا المكان بان نسمع هذا الامر و ان يتحدث الجميع عن دور الكويت واسهامات حضرة صاحب السمو في هذه الشأن وبالتالي ما دامت محكمة العدل الدولية توجه لنا هذه الرسالة فالحمد لله لان الكويت لا تزال بخير من خلال هذا الدعم».

حضر الاجتماع سفير الكويت لدى هولندا شملان الرومي، والمستشار في سفارة الكويت لدى هولندا علي الذايدي، والمستشار في سفارة الكويت في لاهاي رئيس اللجنة المالية والإدارية في المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم المستشار طارق الشميمري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى