المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

الوطني يحتفل بتخريج متدربي برنامج تطوير القيادات التنفيذية

احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج متدربيه في برنامج «قيادة تنفيذ الاستراتيجية في مجال الخدمات المالية»، الذي عقد بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال ومعهد الدراسات المصرفية. وشارك في البرنامج، الذي عقد خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير 2019، نحو 12 مشاركاً من مديري الإدارات المختلفة في البنك.
وحضر حفل التخريج الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، ونائب محافظ بنك الكويت المركزي يوسف العبيد، ومدير عام الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني، ومدير عام معهد الدراسات المصرفية الأستاذ الدكتور يعقوب الرفاعي.
وقد حرصت كلية هارفارد في هذا البرنامج على انتقاء وتقديم عدد من الدراسات الجديدة ذات الصلة بالقطاع المصرفي والمالي وقطاعات أخرى، بهدف تقديم مجموعة متكاملة من التجارب العملية، بما يساهم في تعزيز القدرات التحليلية لدى المشاركين.
وقام المتدربون بالعديد من الأنشطة التفاعلية من خلال مجموعات، كما حصل المشاركون في نهاية البرنامج على شهادة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال.
ويستند البرنامج المخصص للمديرين التنفيذيين من مستوى مديري الإدارات في البنوك والمؤسسات المالية إلى المعايير العالية التي تطبقها كلية هارفارد لإدارة الأعمال، وذلك بالاعتماد على دراسات الحالات العملية التي تشتهر بها الجامعة.
ويعد البرنامج أحد المشاريع التنموية الاستراتيجية التي ينظمها معهد الدراسات المصرفية، وذلك بهدف تطوير الكوادر والقيادات التنفيذية في البنوك الكويتية، حيث عقد للمرّة الأولى في عام 2010، واقتصرت المشاركة فيه على بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية العضوة في معهد الدراسات المصرفية. ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه البرنامج فقد استمر منذ عام 2011 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى