المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الوفد الكشفي السعودي يختتم زيارته للولايات المتحدة الأمريكية

 

• الرياض – مبارك الدوسري:

اختتم وفد من جمعية الكشافة العربية السعودية مؤخراً زيارة عمل قام بها للولايات المتحدة الأمريكية زار خلالها بعض الولايات والتقى المسئولين الكشفيين هناك حيث تضمنت في بدايتها الالتقاء بنائب رئيس البعثة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية سامي السدحان في مقر السفارة في واشنطن.

وعقد الوفد اجتماعا مع أعضاء المجلس الكشفي لمقاطعاتشمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية ، والذي يضم فيعضويته ولايات فرجينيا وميرلاند وواشنطنdc ، حيث بحث تعزيز سبل المزيد من التعاون حول تنفيذ البرامج المشتركة بين الكشافة السعودية والكشافة الأمريكية.

كما عقد لقاء مع مساعدرئيس كشافة الفتيان الأمريكية السيد ألن لمبورت في ولاية تكساس الأمريكية عرضت خلاله تجربة الكشافة السعودية فيمجال التأهيل القيادي ، ومسارات التأهيل والتدريب، ومراجعة البرامج التدريبية التي سبق أن نفذتها جمعية الكشافة السعودية بالتعاون مع كشافة الفتيان الأمريكية وسبل تعزيزها بين الجمعيتين ، ومناقشة البرامج التدريبية المعتمدة لدى الجانب الكشفي الأمريكي في مجال التطوع والكوارث والأزمات.

كما عقد الوفد ورشة عمل مع مسئولين من جمعية كشافة الفتيان الأمريكية برئاسة المفوض الدولي ومدير فريق الدعم للجامبوري الكشفي العالمي الـ 24 في الولايات المتحدة الأمريكية السيد كنت كلاري بورن وتضمنت الورشة مناقشة العديد من النقاط ومن ابرزها مشاركة الكشافة السعودية في الجامبوري الكشفي العالمي القادم الذي سيُقام خلال الفترة من 22 يوليو الى 2 أغسطس 2019، في ولاية فرجينيا ، وقام الوفد بزيارة لمخيم وزدم الكشفي في ولاية تكساس ، الذي يُعد أكبر المخيمات الكشفية في الولاية.

وعقد الوفد لقاء في مدينة دلاس مع قائد الجامبوري الكشفي العالمي الـ 24 السيد دانيل بوس فاي ، كما زار مخيم سنايدر الكشفي الأمريكي ، والذي يُعد أحد أكبر المخيمات الكشفية في الولايات المتحدة الأمريكية .

 


.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى