المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

انتشار للقوات السورية والروسية فى الخطوط الأمامية قرب منبج

قالت صحيفة التايمز إن القوات الحكومية السورية والقوات الروسية بدأت الانتشار إلى الخطوط الأمامية قرب منبج أمس الأربعاء، ذلك فى ظل احتمالات قوية بشن تركيا هجوم على الأكراد فى الشمال السورى.

وبحسب الصحيفة البريطانية، الخميس، فإن روسيا شددت لتركيا، التى من المحتمل أن تشن هجوما على الأكراد فى المنطقة الواقعة شمال سوريا، على أن قوات الرئيس السورى، بشار الأسد، يجب أن تسيطر على جميع المناطق التى تنسحب منها القوات الأمريكية.

وتحشد تركيا قواتها على الحدود مع سوريا استعدادا للهجوم على منبج، وهى بلدة تقع شمالى محافظة حلب، وتسيطر عليها فصائل مسلحة كردية.

وتقول الصحيفة، بحسب مقتطفات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية، إن منبج هى أول اختبار حقيقى للعلاقات الروسية التركية بعد إعلان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الأسبوع الماضى انسحاب القوات الأمريكية.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية “يجب على القوات السورية أن تسيطر على هذه المناطق ولكن لا توجد لدينا معلومات عن أى اتصالات بين واشنطن ودمشق عن الأمر”.

ويتوعد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان منذ فترة باجتياح منبج لأن أنقرة تنظر إلى الفصائل الكردية المسلحة المسيطرة عليها على أنها منظمة إرهابية، ولكن وجود القوات الأمريكية فى البلدة كان يضع حدا لمخططاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى