المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

انتعاش مبيعات الذهب في الكويت

كونا – قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1210 دولار للأونصة في بورصة «نيوميكس نيويورك» منخفضا 21 دولارا عن سعر الافتتاح وبنسبة هبوط بلغت 2 في المئة.
وأعتبرت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم الأحد أن نسبة الانخفاض هي أدنى مستوى وصل إليه الذهب منذ خمسة شهور لتصل نسبة هبوطه عن أعلى مستوى لامسه الشهر الماضي بنحو 5ر6 في المئة.

وأوضحت أن السبب الرئيسي في هبوط أسعار الذهب ترجع إلى قوة الدولار وتحول اتجاهات المستثمرين نحو بورصات الأسهم والسندات مبينة أن بيانات سوق العمل الأمريكي كانت في صالح الدولار على حساب الذهب علاوة على توقعات قادمة تشير بارتفاع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من هذا العام.

واشارت الشركة أن الذهب كسر حاجز 1220 دولارا للأونصة يوم الجمعة الماضي بعد صدور بيانات سوق العمل الأمريكي عن شهر يونيو حيث أثمرت عن 222 ألف وظيفة عمل بارتفاع 84 ألف وظيفة في حين انخفضت نسبة البطالة ومتوسط الأجور إلى 4ر4 و 5ر2 في المئة.وذكرت أن المؤشرات الاقتصادية العالمية كانت في صالح الدولار على حساب الذهب ما تسبب في عزوف المستثمرين عن شراء المعدن الأصفر وتحويل السيولة إلى السندات التي ارتفعت عوائدها بصورة ملحوظة.
وعن تعاملات الفضة بينت «سبائك» أنها كانت أكثر حدة في حركتها وسابقت الذهب في الهبوط إذ فقدت 5ر5 في المئة من مكاسبها خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ 15 شهرا.
وأضافت أن الأسواق المحلية تفاعلت مع حركة هبوط الذهب إذ انتعشت المبيعات خصوصا مع اقتراب قيمة كيلو الذهب الخام من مستوى 12 ألف دينار كويتي «نحو 5ر39 ألف دولار أمريكي» بفارق 300 دينار «نحو 980 دولارا أمريكيا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى