المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

انطلاق «المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة» بشرم الشيخ.. اليوم

تشهد مدينة شرم الشيخ اليوم انطلاق فعاليات «المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة»، تحت شعار «الطريق نحو التنمية المستدامة»، برعاية رئيس الوزراء المصري م.شريف إسماعيل.

ويعقد المنتدى خلال الفترة من 23 إلى 25 أبريل الجاري بقاعة مؤتمرات ماريتيم الدولية، بجهد مشترك يجمع مؤسسة «أخبار اليوم» وشركة «نوف إكسبو» والمنظمة العربية للتنمية الإدارية (ARADO)، وهي إحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية.

ويجمع المنتدى العديد من قيادات برامج الحكومة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الدول العربية، بالإضافة إلى المؤسسات والشركات العالمية والعربية المتخصصة.

ويشارك في افتتاح أعمال المنتدى كل من وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وحشد من كبار المسؤولين العرب في هذا المجال.

تواصل عربي

يهدف «المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة» إلى وضع معايير علمية ثابتة للتوسع في تطبيق أسس الحكومة الإلكترونية المتواصلة والذكية بمختلف الدول العربية وتحقيق التواصل العربي في هذا الشأن.

ويأتي المنتدى ليبني على النجاح الذي حققه منتدى الحكومة الإلكترونية الذي تنظمه «نوف إكسبو» في الكويت، حيث ستكون دورته الجديدة في نوفمبر المقبل هي الخامسة له على التوالي، وعمل المنظمون على نقل هذه التجربة المتميزة إلى العالم العربي، من خلال نافذة المنظمة العربية للتنمية الإدارية كإحدى المنظمات المتخصصة ذات الصلة، وذلك انطلاقا من مصر بمساهمة أساسية من مؤسسة أخبار اليوم، باعتبارها الشريك الإعلامي الحصري للمنتدى والشريك التسويقي له، ويتمتع المنتدى بدعم رسمي متميز يتمثل في رعاية م.شريف إسماعيل رئيس الوزراء له، كما يتمتع بدعم أساسي من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، ممثلة بالوزير م.ياسر القاضي، وكذلك بدعم الهيئة العليا للسياحة المصرية وهيئة البريد المصري.

فعاليات اليوم الأول

تبدأ فعاليات اليوم الأول بحفل افتتاح المنتدى، والذي يشهد مشاركة وزير الاتصالات المصري م.ياسر القاضي، بكلمة الافتتاح، ثم كلمة لمدير عام المنظمة العربية للتنمية د.ناصر القحطاني، وكلمة لمدير عام شركة «نوف إكسبو» يوسف خالد المرزوق، وتكريم المؤسسات والشركات الراعية، ثم افتتاح المعرض المصاحب للمنتدى.

ويلي ذلك الحلقة النقاشية الأولى حول تعزيز المشاركة المجتمعية ودور الأفراد في تطوير الخدمات الإلكترونية الحكومية، ثم الجلسة الأولى بالمنتدى تحت عنوان «الاتجاهات الحديثة للحكومة الإلكترونية المتواصلة»، التي سيناقش المشاركون خلالها النقاط التالية:

1- الحكومة الإلكترونية – هل هي مشروع تكنولوجي أم تغيير ثقافي؟

2- المرتكزات الخدماتية في صلب برامج الحكومة الإلكترونية.

3- الإطار المؤسسي ضرورة لبرامج الحكومة الإلكترونية.

4- مستقبل الخدمات الحكومية.

5- المدن الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى