المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

انطلاق فعاليات مؤتمر الباطنية الخامس 12 مايو المقبل

ينظم قسم الأمراض الباطنية بمستشفى مبارك الكبير المؤتمر العلمي الخامس للأمراض الباطنية وذلك تحت رعاية وزير الصحة د.جمال الحربي.

وقالت رئيسة قسم الباطنية بالمستشفى ورئيسة المؤتمر د.ماجدة الصالح إن المؤتمر سيقام يومي 12 و13 مايو المقبل في فندق الريجنسي، مضيفة أن هذا العام سيشهد فعاليات عدة تشمل مشاركة أطباء من أميركا الشمالية وأطباء مميزين من الكويت كضيوف شرف وأنشطة أخرى مميزة.

وبينت أن المؤتمر سيكون ذا شقين، حيث ستخصص 26 محاضرة علمية في اليوم الأول تشمل مختلف التخصصات العلمية في القسم، لكل أطباء الباطنية في الكويت والى كل مهتم بتشخيص وعلاج الأمراض المختلفة المتعلقة بأقسام الباطنية مثل الروماتيزم والجهاز الهضمي والتنفسي وأمراض الدم على سبيل المثال وليس الحصر، مشيرة إلى أن المؤتمر سيشهد محاضرين من الولايات المتحدة وكندا من أشهر الجامعات العلمية لإثراء المؤتمر بآخر المستجدات، وذلك لخدمة الهدف الأساسي المتمثل بتطوير أداء وتحديث المعلومات الطبية لدى أطباء القسم من خلال تعريفهم على أحدث الأبحاث العلمية.

وقالت د.الصالح إن المؤتمر سيركز من خلال الورش العلمية على تطوير بعض الجوانب العملية في تعامل الأطباء مع المرضى وبخاصة الكبار في السن أو الذين فقدوا المقدرة على اتخاذ القرارات المهمة، منوهة إلى أن التسجيل متاح الكترونيا عن طريق الإنترنت من خلال زيارة الموقع الالكتروني www.mkh2017.com. وعن الشق الثاني أشارت د.الصالح إلى أن اليوم الثاني سيخصص لفئة العموم وبمشاركة نخبة من أطباء المستشفى بمختلف التخصصات لتقديم الاستشارات وغيرها من الخدمات الطبية للجمهور الكريم والتي سيعلن عنها في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى