المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

انقاذ حياة مقيمة يمنية ستينية من نزيف دماغي حاد وضعف عام بالأطراف بطبية مكة

**

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

تمكن فريق طبي تكاملي في مركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ حياة مقيمة يمنية في العقد السادس من العمر عانت من نزيف دماغي حاد صاحبة ضعف عام بالأطراف.

وأستقبلت طوارئ المدينة الطبية الحالة في سباق مع الزمن عبر خدمة الخط الساخن للسكتات الدماغية من مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة حيث كان للتواصل الفعال دور كبير في سرعة إنقاذ حياتها، وقام الفريق الطبي بإجراء الفحوصات اللازمة والأشعة والتي أظهرت وجود نزيف حاد مع ضعف شديد بالأطراف.

وقام الفريق الطبي المكون من مركز العلوم العصبية والأشعة التداخلية العصبية والتخدير والتمريض بتجهيز المريضة وإخضاعها لعملية عاجلة تمثلت في تركيب دعامة بالأوعية الدموية بالدماغ ونقلها الى العماية المركزة ومتابعة حالتها وتزويدها بالعلاجات اللازمة حيث تماثلت للشفاء واستجابت للعلاج واستطاعت تحريك اطرافها وتمكنت من المشي حتى لحظة خروجها وهي تتمتع بالصحة والعافية ولله الحمد والمنه.

ويعد مركز العلوم العصبية بالمدينة الطبية مم المراكز التي تقوم بالعديد من العمليات النادرة والتخصصية وغيرها الكثير نظير ما تمتلكة المدينة الطبية من كفاءات ذات تأهيل عالي وإمكانات على أحدث مستوى تضاهي مثيلاتها بالعالم بدعم كبير توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة للرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام وتقديم كل ما من شأنه تسهيل الحصول على خدمة طبية متميزة ذات جودة عالية ضمن رؤية ٢٠٣٠ الطموحة.

وجديراً بالذكر أنه تم استقبال خلال شهري جولاي واغسطس ٣٥ حالة تم خدمتهم في قسم اشعة الاعصاب التداخليه والقسطرة الدماغيه لعلاج حالات طارئة او انقاذ حياة لجلطات او نزيف دماغي بالتنسيق مع مركز العلوم العصبية و الخط الساخن في وزارة الصحة للحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى