المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

انقلاب طائرة ألمانية في الهواء 3 مرات بسبب أخرى إماراتية

تعرضت طائرة ألمانية صغيرة لحادث أدى إلى انقلابها في الهواء 3 مرات فوق بحر العرب، بسبب حدوث موجة تضاغطية جراء اقتراب طائرة من طراز “إيرباص A380” تابعة للخطوط الإماراتية منها بشكل غير محسوب.

وفوجئت الطائرة الألمانية التابعة لشركة “MHS aviation”، وموقعها ميونخ، بأضواء طائرة إماراتية تحلّق فوقها بما يقارب ألف قدم فقط “300 متر” ما أدى إلى حدوث موجة تضاغطية دفع بالطائرة الألمانية إلى الانقلاب في الهواء، بحسب “Aviation Herald”، المتخصّص بحوادث الطائرات.

ووفقاً للتقرير المقدم إلى مكتب التحقيق الاتحادي الألماني لحوادث الطائرات والذي حقق بالموضوع فإن الضغط الناجم من اقتراب الطائرة الإماراتية والتي كانت تحلق من دبي متجهة إلى سيدني ألقى بالطائرة التي تقل 12 مسافراً بوضع سقوط حر فوق بحر العرب بالقرب من عُمان، وهي على ارتفاع 10000 قدم “3048 متراً” بعد توقف المحركات، قبل أن يتمكّن الطاقم من استعادة السيطرة عليها والتحليق بها مجدداً.

وهبطت الطائرة الألمانية اضطرارياً في مطار مسقط، حيث تبيّن إصابة أحد الركاب بجروح خطيرة، كما تمّ رفع الطائرة من الخدمة جراء الأضرار التي أصيبت بها، فيما نقل بقية الركاب إلى المستشفيات العمانية، فيما ذكر موقع “Aviation Herald” أنه علم بالحادث فور وقوعه إلا أنه لم يتمكن من النشر بسبب التحقيقات الجارية التي منعت النشر لحين حصول على تصريح رسمي بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى