المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

بالفيديو.. «التجارة»: المعروض من الأغنام يكفي الطلب

صرح رئيس فريق طوارئ منطقة الصديق بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة حامد الظفيري بأن أسعار الأغنام في أسواق الكويت مستقرة وأن الأعداد المعروضة منها تكفي الطلب في موسم عيد الأضحى.

وقال الظفيري في تصريح لـ «الأنباء» على هامش جولة تفتيشية قام بها أمس السبت فريق طوارئ الصديق على سوق الأغنام بمنطقة جليب الشيوخ، ان المفتشين رصدوا أسعار الأغنام في سوق الغنم وكذلك قام فريق المفتشين بالرقابة على عمليات الغش التجاري، مؤكدا عدم وجود ارتفاعات مصطنعة في أسعار الأغنام.

وأوضح ان الجولة تأتي ضمن تنفيذ القطاع خطة وزارة التجارة والصناعة للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، مشيرا إلى أن فريق المفتشين لدى الوزارة متواجد ومنتشر في أسواق الأغنام او الجمعيات التعاونية أو الأسواق الموازية خلال عطلة عيد الاضحى المبارك.

وقال الظفيري إنه بإمكان المستهلك على مدار الـ ٢٤ ساعة الاتصال على الخط ١٣٥ الذي خصصته الوزارة للتبليغ عن أي شكاوى تخص ارتفاعات مصطنعة في الأسعار أو عمليات غش تجاري.

ولفت الظفيري الى انه من الملاحظ في سوق الأغنام بمنطقة جليب الشيوخ توافر أعداد الأغنام وهذا ما تحرص عليه الوزارة، خاصة انه عامل مهم لنزول الأسعار أو ان تكون مستقرة.

وأشار الى أن من ضمن الخطط المستقبلية التي تم وضعها من قبل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة، مراقبة الأسعار وعمليات الغش التجاري قبل حلول عيد الاضحى المبارك وانه بناء على ذلك فإن فريق المفتشين لدى الوزارة منتشر في مختلف مناطق الكويت خاصة في أسواق الأغنام وذلك حتى لا يقوم ضعاف النفوس برفع الأسعار بطرق مصطنعة.

‏‫ولفت الى أن أسعار الأغنام خلال موسم العام الحالي مماثلة لنفس الأسعار التي كانت خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبين ان أسعار الأغنام في الكويت منافسة لسعر الأغنام في الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى